الجزيرة نت - بعد جدل واسع.. العدل السورية: نعيد دراسة قانون الجرائم الإلكترونية Euronews عــربي - سبعة رؤساء وزراء خلال 10 سنوات.. من الأوفر حظاً لخلافة ستارمر؟ العربي الجديد - الذكاء الاصطناعي في بطولة ويمبلدون كذلك روسيا اليوم - القنوات الناقلة لمباراة الأرجنتين والنمسا اليوم في كأس العالم 2026 العربية نت - ترامب: إيران ستوافق على عمليات التفتيش لضمان "الشفافية النووية" روسيا اليوم - ميسي يهز شباك النمسا بهدف تاريخي القدس العربي - شعرية السيرة وحدود التخييل في ديوان «بجوار الماء» التلفزيون العربي - قماطي لـ"التلفزيون العربي": على إسرائيل الانسحاب من لبنان دون قيد أو شرط سكاي نيوز عربية - هداف المونديال التاريخي..ميسي يكتب التاريخ مرتين أمام النمسا العربي الجديد - أسلحة مصر في مواجهة صندوق النقد
عامة

متظاهرون بقامشلو لرووداو: احتجاجنا على تردي الأوضاع المعيشية وارتفاع الأسعار

رووداو عربية
رووداو عربية منذ 1 ساعة

تظاهر عشرات المواطنين في مدينة قامشلو احتجاجاً على تردي الأاوضاع المعيشية وراتفاع الأسعار عامة، وأسعار المحروقات خاصة. وقال بعضهم إنهم يعانون فقراً شديداً وحرماناً من الحقوق والخبز والماء والكهرباء....

تظاهر عشرات المواطنين في مدينة قامشلو احتجاجاً على تردي الأاوضاع المعيشية وراتفاع الأسعار عامة، وأسعار المحروقات خاصة.

وقال بعضهم إنهم يعانون فقراً شديداً وحرماناً من الحقوق والخبز والماء والكهرباء.

أفادت مراسلة شبكة رووداو الإعلامية، فيفيان فتاح، بأن الاحتجاجات في مدينة قامشلو متواصلة، وأن المواطن سعد أحمد علي، الذي شارك في تلك الاحتجاجات، صباح يوم الإثنين، (22 حزيران 2026)، تعرض لنوبة احتشاء في العضلة القلبية (جلطة قلبية)، إثر مشاركته في تلك الوقفة الاحتجاجية، نقل في إثرها إلى مستشفى العين القلب والعين بقامشلو، وهناك خضع لعملية قثطرة، وحالته الصحية مستقرة.

تحدث سعد أحمد علي لوسائل الإعلام، وبينها شبكة رووداو الإعلامية، قائلاً: " نموت من الجوع.

قدمنا 20 ألف شهيد لحماية شرفنا، ولم نعد قادرين على التفريط بهذا الشرف"، وأضاف: " " الكهرباء مقطوعة منذ أربعة أيام.

لا توجد أعمال، وتحدُثُ السرقات".

أفادت مراسلة رووادو بأن الاحتجاجات ضد ارتفاع أسعار المحروقات تتواصل وأن قلوب المتظاهرين تشتعل غضباً، حيث يقول أحدهم: " لم يدخل الخبزُ بيتنا منذ ثلاثة أيام، وهذا هو اليوم الثالث لم يأتِ الخبز إلى بيتنا"، مضيفاً: " أقسم بالله لم يأت الخبز إلى البيت.

من أين نأتي به؟ ! "ويقول متظاهر آخر لرووداو: " المشكلة هنا أننا على بحر من النفط، ويومياً يمرّ 500-600 صهريج نفط من هنا نحو حمص وبانياس، ولا يوجد مازوت عندنا هنا".

ورداً على سؤال مراسلة رووداو عن مطالبهم، قال شابٌّ مشارك في التظاهرة" مطالبي واضحة على اللافتة، فقد ارتفعت المعيشة فوق طاقة المواطن".

أضاف آخر: " خرجنا بسبب الفقر، وهم يجربون مدى صبرنا.

لقد نفد صبرنا ولم يبق خبز في البراد، بل إننا بعنا البراد من أجل الخبز.

لا مازوت ولا بنزين.

وقد رفعوا الإيجارات ورفعوا أسعار الخبز على هذا الشعب، الناس تعاني الفقر".

متظاهرة أخرى، من حب هلالية بمدينة قامشلو، قالت لرووداو: " نطالب بحقوق الفقراء.

لقد رفعوا سعر المازوت".

امرأة أخرى عبّرت عن احتجاجها قائلى: " إلى متى سنبقى بلا حقوق؟ ! لا يمكن أن نستمر هكذا.

أين الساسة؟ ! عليهم أن يكونوا بين الناس ليشعروا بمعاناتنا".

يقول المتظاهرون المشاركون في الاحتجاجات، إننا نعيش على بحر من النفط، لكن لا يوجد مازوت ولا بنزين ولا ماء ولا كهرباء، ويومياً تخرج مئات الصهاريج المحملة بالمازوت من روجافا كوردستان نحو الداخل السوري، دون أن يستفيد أبناء مناطق الجزيرة وكوباني، من تلك الخيرات.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك