تُوِّج المنتخب الوطني لناشئي البادل بلقب بطولة كأس أفريقيا الأولى، التي استضافتها مدينة الإسكندرية مؤخرًا.
وحصد صغار الفراعنة اللقب بعد تفوقهم على المنتخب التونسي في المباراة النهائية بنتيجة 3-0، ليحصد أبناء النيل اللقب القاري على مستوى الناشئين والناشئات، ويضمنوا مقعدًا في بطولة كأس العالم المقرر إقامتها صيف العام المقبل.
وحل المنتخب المصري في المركز الأول وتُوِّج بكأس البطولة، فيما جاء المنتخب التونسي في المركز الثاني، بينما حل المنتخب السنغالي في المركز الثالث.
من جانبه، أعرب أحمد غتوري، رئيس الاتحادين المصري والعربي للبادل، عن سعادته بقدرة الفراعنة الصغار على التأهل إلى كأس العالم للمرة الرابعة على التوالي، مشيرًا إلى أن النسخ الثلاث الماضية كانت بترشيح من مسؤولي الاتحاد الدولي للعبة.
وأكد أن مصر تعمل باستمرار على تطوير اللعبة، سواء على الصعيد الفني أو الإداري، وهو ما ظهر في إصرار الاتحاد الدولي على إقامة البطولة رغم المشاركة المحدودة بثلاثة منتخبات فقط.
وأضاف أن بطولة كأس أفريقيا مرشحة لاكتساب ثقة المزيد من الدول الأفريقية خلال الفترة المقبلة، خاصة بعد التنظيم الناجح الذي قدمته مصر، وما لمسه المشاركون من جدية الاتحاد الدولي في دعم إقامة البطولة.
واختتم بأن الاتحاد سيعمل خلال الفترة المقبلة على إعداد منتخبي الناشئين والناشئات من خلال معسكرات وبطولات قوية، بهدف رفع مستوى اللاعبين وتحسين النتائج في بطولة كأس العالم المقبلة.
وكان منتخب مصر للناشئين والناشئات للبادل قد حقق إنجازًا تاريخيًا في بطولة كأس العالم الماضية التي أُقيمت في إسبانيا خلال الفترة من 29 سبتمبر حتى 4 أكتوبر 2025، حيث احتل منتخب الناشئات المركز الثامن، بينما جاء منتخب الناشئين في المركز الثاني عشر.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك