غزة – «القدس العربي»: بالرغم من المشاورات الجارية حاليا لدراسة مقترحات جديدة لتطوير اتفاق وقف إطلاق النار، قدمها «مجلس السلام» قبل أيام، صعدت إسرائيل من هجماتها على قطاع غزة، وشنت هجمات دامية جديدة استهدفت فيها بشكل متعمد مناطق النزوح البعيدة عن «الخط الأصفر» فأوقعت ضحايا، بينهم طالبة ثانوية عامة، خلال سيرها إلى إحدى المناطق للتقدم لثاني الامتحانات النهائية.
وفي التفاصيل، استشهدت فتاة، وأصيب آخرون بجروح مختلفة، جراء استهداف من طائرات الاحتلال الإسرائيلي لعربة غرب مدينة غزة.
وذكرت مصادر محلية أن طائرات الاحتلال شنت 3 غارات استهدفت عربة خلال تواجدها في شارع أحمد عبد العزيز، ما أدى إلى استشهاد الفتاة رغد عاشور التي تدرس في الثانوية العامة، حيث كانت في طريقها إلى التقدم للامتحانات.
ووفقا للمصادر، فإن بداية الاستهداف للعربة كانت بصاروخ، ثم أعاد الطيران الحربي الاستهداف بقصف المنطقة بصاروخين بعد تجمع المواطنين، مما أدى لإصابة عدد آخر.
ونقلت الفتاة والمصابين إلى مشفى الشفاء القريب، ولا يزال عدد من الجرحى يخضعون للعلاج، فيما أحدث الاستهداف دمارا كبيرا في المكان.
وترافق الهجوم، مع استمرار عمليات القصف المدفعي المتقطع للمناطق الواقعة خلف «الخط الأصفر» شرق مدينة غزة، مع إطلاق نار كثيف استهدف أحياء الشجاعية والتفاح.
وذكرت مصادر محلية أن الطيران المروحي الهجومي، استهدف بالرصاص الثقيل المناطق الشرقية من حي الزيتون جنوب شرق المدينة.
وفي استهداف آخر، استشهد المسعف ميسرة الخواجا، وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا» أن الحادثة وقعت حين أطلق الطيران الحربي صاروخا على مركب منطقة مواصي خان يونس جنوب قطاع غزة، وهي منطقة مزدحمة بالنازحين.
كذلك تعرضت مناطق تقع إلى شرق المدينة، وأخرى إلى الشرق من وسط القطاع، تخضع لمناطق السيطرة الإسرائيلية لهجمات مدفعية وإطلاق نار كثيف.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك