قناة التليفزيون العربي - هل هناك حاجة أميركية حقيقية اليوم لبحث استقرار لبنان لما له من أهمية بالنسبة للإيراني؟ قناة الجزيرة مباشر - Window on Iran | Ghalibaf and Araghchi head to Oman to meet Sultan Haitham bin Tariq قناة القاهرة الإخبارية - نشرة أخبار التاسعة مساءً من القاهرة الإخبارية CNN بالعربية - الأرجنتين تبلغ دور الـ32 في ليلة تصدر ميسي لهدافي كأس العالم تاريخيًا وكالة الأناضول - روبيو يجري زيارة إلى الإمارات والكويت والبحرين DW عربية - نظام عالمي جديد يتشكل.. هل ستكون أوروبا الخاسر الأكبر؟ روسيا اليوم - واشنطن وتل أبيب.. خلاف كبير بشأن لبنان قناة الجزيرة مباشر - Window on America | Washington translates understandings with Tehran into initial economic steps العربي الجديد - الصندوق السيادي القطري يستثمر 380 مليون دولار في شركة هولندية Euronews عــربي - "لم نتخلَّ عنكم أبداً".. بطريركا القدس يزوران غزة ورسالة تضامن إلى جميع سكان القطاع
عامة

«الشيوخ» يناقش أول طلب باسم «الحرية المصري» حول توطين صناعة الدواء غدا

الوطن
الوطن منذ 1 ساعة

يناقش مجلس الشيوخ خلال جلسته العامة، غدًا الثلاثاء، أول طلب مناقشة عامة باسم حزب الحرية المصرى، والمقدم من الدكتور أحمد إدريس، نائب رئيس الحزب وعضو مجلس الشيوخ، بشأن سياسة الحكومة فى توطين صناعة الأدو...

يناقش مجلس الشيوخ خلال جلسته العامة، غدًا الثلاثاء، أول طلب مناقشة عامة باسم حزب الحرية المصرى، والمقدم من الدكتور أحمد إدريس، نائب رئيس الحزب وعضو مجلس الشيوخ، بشأن سياسة الحكومة فى توطين صناعة الأدوية، باعتبارها إحدى الصناعات الاستراتيجية المرتبطة بالأمن القومي الصحي والاقتصادي للدولة المصرية.

ومن المقرر أن تشهد الجلسة حضور المهندس خالد هاشم، وزير الصناعة، لمناقشة جهود الدولة وخططها الرامية إلى تعزيز التصنيع المحلي للأدوية، وتوطين الصناعات الدوائية، وزيادة الاعتماد على المنتج الوطني، بما يسهم في تحقيق الأمن الدوائي ودعم الاقتصاد المصري.

وقال إدريس، في بيان، إن طلب المناقشة يأتي انطلاقًا من حرص حزب الحرية المصري على دعم الصناعة الوطنية وتعزيز قدرتها التنافسية، خاصة في القطاعات الحيوية التي ترتبط بشكل مباشر بحياة المواطنين، وفي مقدمتها صناعة الدواء، التي تمثل أحد أهم ركائز تحقيق الاكتفاء الذاتي وتعزيز الأمن الدوائي المصري.

وأضاف أن صناعة الدواء من الملفات الوطنية ذات الأولوية، نظرًا لدورها المحورى في حماية الأمن الصحي للمواطنين، وتعزيز قدرة الدولة على مواجهة الأزمات والتحديات العالمية، مؤكدًا أن امتلاك قاعدة صناعية دوائية قوية ومتطورة لم يعد خيارًا، بل أصبح ضرورة استراتيجية تفرضها المتغيرات الإقليمية والدولية المتسارعة.

وأكد أن الحزب يضع ملف توطين الصناعة على رأس أولوياته، باعتباره أحد المحاور الرئيسية لتحقيق التنمية المستدامة، وزيادة معدلات الإنتاج، وتعزيز الاعتماد على المنتج المحلي، بما يتماشى مع توجهات الدولة نحو بناء اقتصاد وطني أكثر قدرة على النمو والمنافسة.

وأوضح أن المرحلة الراهنة تتطلب رؤية شاملة لتطوير صناعة الدواء المصرية، تشمل تعميق التصنيع المحلي، وتوطين التكنولوجيا الحديثة، وتشجيع الاستثمار في الصناعات الدوائية، بما يضمن توفير دواء آمن وفعال للمواطن بأسعار مناسبة، ويعزز من مكانة مصر كمركز إقليمي لصناعة وتصدير الدواء.

وأشار إلى أن مناقشة هذا الملف تحت قبة مجلس الشيوخ تمثل خطوة مهمة لدعم واحدة من أكثر الصناعات الاستراتيجية تأثيرًا في حياة المواطنين، وتسهم في تحقيق أهداف الجمهورية الجديدة نحو بناء اقتصاد قوى وقادر على مواجهة التحديات وتحقيق التنمية الشاملة.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك