وفاة الجنين داخل رحمها ووجود أنفصال كامل بالمشيمةوحدوث انفجار بالرحمكتب-عبدالقادرالشوادفى وصلاح طوالهنجح الفريق الطبي بقسم النساء والتوليد بمستشفى كفرالشيخ العام، في إنقاذ حياة سيدة تبلغ من العمر 39 عامًا، حيث حضرت إلى قسم الاستقبال والطوارئ، بعد منتصف الليل في حالة حرجة للغاية.
تبين، أن بيانات الحاله قيصرية خامسة، وحامل في بداية الشهر التاسع، وتعاني من نزيف مهبلي شديد، وإشتباه إنفصال بالمشيمة وانفجار بالرحم.
وبعد إجراء الفحص الإكلينيكي والأشعة اللازمة، تبين وفاة الجنين داخل الرحم، ووجود أنفصال كامل بالمشيمة وحدوث انفجار بالرحم، وهي من أخطر حالات طوارئ النساء والتوليد.
على الفور، تم رفع درجة الاستعداد القصوى، وتجهيز أكياس الدم ومشتقاته اللازمة،، وتحضير غرفة العمليات بكامل التجهيزات، والتعامل السريع مع الحالة بواسطة فريق طبي متخصص.
تم إجراء تدخل جراحي عاجل شمل، إستخراج الجنين، والسيطرة على النزيف الحاد، وإستئصال الرحم حفاظًا على حياة المريضة.
وتم نقل المريضة إلى العناية المركزة، لإستكمال الرعاية الطبية المكثفة، وذلك بالتعاون مع أطباء العناية المركزة، حتى استقرت حالتها الصحية وتماثلت للشفاء، بعد نجاح الفريق الطبي في التعامل مع واحدة من أصعب وأخطر حالات طوارئ النساء والتوليد.
تمت العمليه بنجاح تام، تحت إشراف، د.
محمد أبو ذكري رئيس قسم النساء والتوليد، والفريق الطبي المعالج والمكون من د.
تامر دياب، استشاري النساء والتوليد، و د.
إيمان أبو شعيشع أخصائي النساء والتوليد، ود.
ريم صلاح – أخصائي النساء والتوليد، و د.
محمود عاطف طبيب ومقيم النساء والتوليد مس هيام.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك