نظمت وحدة المرأة الآمنة بكلية الطب جامعة المنصورة ندوة تثقيفية للرائدات الاجتماعيات بمركز أجا، تحت شعار «الأمان حقك.
إنتي مش لوحدك»، وذلك استمرارًا للحملات التوعوية الهادفة إلى تعزيز حماية المرأة ودعمها نفسيًا وقانونيًا ومجتمعيًا.
أقيمت الندوة بالتنسيق مع الدكتورة ماجدة جلالة وكيل أول مديرية التضامن الاجتماعي بالدقهلية، والدكتورة أمينة إبراهيم شلبي مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالدقهلية، وتحت إشراف الأستاذة الدكتورة غادة القنيشي وكيل كلية الطب لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والأستاذة الدكتورة آمال البقري رئيس قسم الطب الشرعي والمشرف العام على وحدة المرأة الآمنة، والأستاذة الدكتورة هيام فتحي مدير عام الوحدة.
شهدت الندوة حضور 51 رائدة اجتماعية، وقدمتها آية عبدالله مشرفة التمريض بوحدة المرأة الآمنة، حيث تناولت التعريف بأنواع العنف المختلفة والحالات التي يمكنها الاستفادة من خدمات العيادة، وآليات الإحالة إليها والخدمات المقدمة للسيدات المعنفات.
استعرضت الندوة مخاطر ختان الإناث والأضرار الصحية والنفسية المترتبة عليه، كما أكدت أهمية نشر الوعي المجتمعي بحقوق المرأة وسبل حمايتها، ودعم الفئات الأكثر احتياجًا للرعاية والمساندة.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك