روسيا اليوم - قاليباف: إدارة مضيق هرمز لن تعود إلى ما كانت عليه قبل الحرب وتم الإفراج عن 12 مليار دولار من أصولنا فرانس 24 - نبيل فهمي أمينا عاما جديدا لجامعة الدول العربية خلفا لأحمد أبو الغيط قناة العالم الإيرانية - قاليباف: مضيق هرمز سيدار من قبل ايران وفقًا لترتيباتها روسيا اليوم - همتي: إذا كانت أسعار وجودة المنتجات الأمريكية أفضل فلا مانع من شرائها.. لا يوجد اعتبارات سياسية التلفزيون العربي - ترمب يهدد إيران: إذا لم تلتزم بالاتفاق فسأفعل ما يجب عليّ فعله قناة الجزيرة مباشر - كيف يتحضر المنتخب الأردني لمواجهة الجزائر؟ قناة القاهرة الإخبارية - ترامب: إيران في وضع صعب وعليها الالتزام بالاتفاق رويترز العربية - إسرائيل: قواتنا ستبقي على المنطقة الأمنية في جنوب لبنان العربي الجديد - مولدات المصانع ترفع فاتورة دعم الوقود في ليبيا روسيا اليوم - سيارة "تسلا" تقتحم منزلا بسرعة هائلة وتقتل جدة داخل منزلها وسط جدل حول الـ"أوتوبايلوت" (فيديو)
عامة

الإسكان: حملات توعية بترشيد الاستهلاك وعدم التعدي على شبكات مياه الشرب

الشروق
الشروق منذ 1 ساعة

وقع جهاز تنظيم مرفق مياه الشرب والصرف الصحي وحماية المستهلك، والاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، مذكرة تفاهم تهدف إلى إطلاق حملات توعية إلكترونية ومجتمعية موسعة لترشيد استهلاك المياه، والحد من ...

وقع جهاز تنظيم مرفق مياه الشرب والصرف الصحي وحماية المستهلك، والاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، مذكرة تفاهم تهدف إلى إطلاق حملات توعية إلكترونية ومجتمعية موسعة لترشيد استهلاك المياه، والحد من الممارسات السلبية والتعدي على الشبكات، تزامنا مع صدور قانون تنظيم مرفق مياه الشرب والصرف الصحي رقم 172 لسنة 2025 ولائحته التنفيذية المرتبطة به.

وأكدت المهندسة راندة المنشاوي، وزيرة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، خلال مراسم التوقيع، أن ملف ترشيد استهلاك المياه يقع على رأس أولويات الدولة، موضحة أن رفع وعي المواطنين يمثل أحد أهم محاور استراتيجية الوزارة لتعزيز كفاءة إدارة المرفق وضمان استدامة خدمات مياه الشرب والصرف الصحي.

وأضافت المنشاوي أن القانون الجديد يمثل نقلة نوعية في تطوير المنظومة التشريعية المنظمة للقطاع، ويعزز آليات الحوكمة والرقابة وحماية حقوق المستهلكين، مشيدة بالدور الحيوي لمؤسسات المجتمع المدني في تنفيذ المبادرات التوعوية خاصة في القرى والمناطق الأكثر احتياجا.

وأوضح الدكتور محمد حسن مصطفى، الرئيس التنفيذي لجهاز تنظيم مرفق مياه الشرب والصرف الصحي وحماية المستهلك، أن هذا التعاون يمثل خطوة محورية لتفعيل استراتيجية الجهاز الرقابية والتوعوية.

وأضاف أن الجهاز يصيغ ويعد بموجب هذا التعاون المحتوى القانوني والتوعوي المعتمد، ويبسط مواد القانون رقم 172 لسنة 2025 إلى رسائل إعلامية واضحة، بجانب توفير المواد الرقمية والمطبوعة، والإشراف الكامل على دقتها الفنية والقانونية ومتابعة تقييم الحملة لقياس أثرها الميداني.

وأشار الدكتور طلعت عبد القوي، رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، إلى أن العمل الأهلي يمثل الذراع الأقوى لإحداث تغيير حقيقي في سلوكيات المجتمع، ودعم الامتثال الطوعي لأحكام القانون الجديد.

وأشار إلى الزم الاتحاد بنشر محتوى الحملات عبر كافة الجمعيات الأهلية التابعة له، وتفعيل قنوات التواصل المباشر من خلال الندوات واللقاءات المجتمعية والمبادرات الميدانية، والاستعانة بمتطوعي الجمعيات للوصول إلى الفئات الأكثر احتياجا في المناطق الريفية لتعريفهم بحقوقهم وواجباتهم والحد من مظاهر الهدر والتعدي.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك