أكدت وزارة الصحة عبر منصتها التوعوية" عش بصحة" أن المشي لمدة 10 إلى 15 دقيقة عقب تناول الوجبات يُسهم في استعادة النشاط وتقليل الشعور بالخمول الذي يعانيه كثيرون بعد الأكل.
وأوضحت الوزارة أن المشي بعد الوجبة يُعدّ أفضل بكثير من الجلوس مباشرةً، إذ يساعد العضلات على استخدام الجلوكوز بكفاءة أعلى، مما يُخفف من ارتفاع مستوى السكر في الدم الذي يعقب تناول الطعام عادةً.
وأشارت إلى أن الجلوس مباشرة بعد الوجبة يُبطئ عملية استخدام الجلوكوز، ويزيد من الشعور بالثقل والخمول، في حين يُنشّط المشي الدورة الدموية ويُعزز عمليات الهضم بصورة طبيعية.
وتأتي هذه التوصية في إطار جهود وزارة الصحة لتعزيز الوعي الصحي لدى المجتمع، وتشجيع اعتماد أنماط حياة صحية تُسهم في الوقاية من الأمراض المزمنة.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك