أمرت النيابة العامة، بتفريغ كاميرات المراقبة بواقعة عدد من الأطفال لاتهامهم بقيادة سيارة ملاكي بشكل متهور، مع تنفيذ حركات استعراضية، وذلك بعد تداول مقطع الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، وقيام بعض مستقليها بالجلوس خارج النوافذ أثناء سيرها بالقاهرة، بما عرّض حياتهم وحياة المواطنين للخطر وذلك لكشف ملابسات الواقعة.
واستعجلت النيابة تحريات المباحث الجنائية حول الواقعة، وكذلك تفريغ كاميرات المراقبة.
وبالفحص، تمكنت الأجهزة المختصة من تحديد وضبط السيارة الظاهرة في المقطع، وتبين أنها سارية التراخيص، ويقودها طالب حاصل على رخصة قيادة، وبصحبته طالبان آخران، وجميعهم مقيمون بدائرة قسم شرطة المقطم.
وبمواجهتهم، أقروا بارتكاب الواقعة على سبيل اللهو دون إدراك لخطورة ما قاموا به، وتم التحفظ على السيارة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم.
عقوبة الإهمال في أداء واجبات الأطفال وفقا للقانونوحذر قانون الطفل من الإهمال فى أداء الواجبات تجاه الأطفال، لما يمثله ذلك من تهديد مباشر لسلامتهم ونموهم البدني والنفسي.
وبحسب المادة 114 يعاقب بغرامة لا تقل عن مائتى جنيه ولا تجاوز ألف جنيه من سُلم إليه طفل وأهمل فى أداء أحد واجباته إذا ترتب على ذلك ارتكاب الطفل جريمة أو تعرضه للخطر فى إحدى الحالات المبينة فى هذا القانون.
فإذا كان ذلك ناشئًا عن إخلال جسيم بواجباته تكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن ثلاثة أشهر ولا تجاوز سنة وغرامة لا تقل عن ألف جنيه ولا تجاوز خمسة آلاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك