حقق منتخب الجزائر انتصاراً مثيراً على نظيره الأردني 2-1 في لقاء القمة العربي الذي جمعهما اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة العاشرة في بطولة كأس العالم 2026 التي تستضيفها الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.
وعزز المنتخب الجزائري حظوظه في التأهل إلى الدور الـ32 بهذا الفوز، بعدما افتتح رصيده النقاطي بأول ثلاث نقاط، فيما بقي رصيد الأردن خالي الوفاض، ليخرج من سباق التأهل في المونديال الذي شارك فيه لأول مرة في تاريخه.
وأهدى فوز الجزائر، بشكل رسمي صدارة المجموعة إلى المنتخب الأرجنتيني الذي سبق وأن فاز مساء الاثنين على النمسا 2-0 ليتربّع على صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط، مقابل 3 نقاط للمنتخب النمساوي، صاحب المركز الثاني.
وستكون المباراة بين الجزائر والنمسا، يوم الأحد المقبل، في الجولة الأخيرة من دوري المجموعات حاسمة لتحديد ترتيب مراكز المنتخبين وقوة حظوظهما في بلوغ الدور الثاني.
ونجحت الجزائر بخبرة نجومه في قلب الطاولة على المنتخب الأردني الذي فاجأها بأداء لافت في الشوط الأول.
وبهذا ودّع" النشامى" المونديال، قبل خوض اللقاء الثالث في الجولة المقبلة أمام بطل العالم الأرجنتين، وسط أداء نال إشادة الجميع في كأس العالم 2026.
وقدّم المنتخب الأردني شوطاً مميزاً أمام منتخب الجزائر المدجّج بالنجوم، ونجح نزار الرشدان في تسجيل هدف السبق لـ" النشامى" في الدقيقة 36 مستغلاً تسديدة قوية لم ينجح حارس الجزائر لوكا زيدان من التصدّي لها، ما استفز لاعبي الجزائر الذين هاجموا بقوة، في حين اعتمد" النشامى" على المرتدات التي فاحت منها رائحة الخطر، ومرّ الوقت لينهي المنتخب الأردني الشوط الأول بهدف نظيف.
ودخل المنتخب الجزائري بثقله الهجومي الشوط الثاني بحثاً عن إداراك التعادل واصطدم بدفاع شرس من الأردنيين، غير أنّ الدقيقة 69 شهدت تسجيل هدف التعادل للجزائر بإمضاء نذير بن بوعلي، فاكتسب الجزائريون ثقة كبيرة ودفعوا بكل قواهم صوب مرمى حارس الأردن يزيد أبو ليلى، الذي تلقى هدفاً ثانياً في الدقيقة 82 بتوقيع أمين جويري، وهو الهدف الذي أكد تراجع الحالة البدنية للاعبي" النشامى"، وسط تفوق واضح لخبرة المنتخب الجزائري التي حسمت في النهاية اللقاء لصالح" الخضر" بنتيجة 2-1.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك