قناة القاهرة الإخبارية - الالتزام أولاً.. كيف يرى الرئيس الإيراني مستقبل المحادثات مع أمريكا؟ الجزيرة نت - 3.7 مليارات دولار من أموال "ميديكير".. اعتقال المتهم بأكبر قضية احتيال صحي بأمريكا روسيا اليوم - ترامب يقاطع وزير الطاقة أثناء حديثه عن أينشتاين: "لا أحد يهتم!" (فيديو) DW عربية - ليلة تألق النجوم .. ميسي ومبابي وهالاند في العرس الكروي الجزيرة نت - رغم الخسارة أمام الجزائر.. العاهل الأردني يدعم لاعبي المنتخب (فيديو) روسيا اليوم - الدفاع الجزائرية تعلن وصول مفرزة تابعة للأسطول الروسي إلى ميناء وهران (صور) الجزيرة نت - رئيسة فنزويلا: الإطاحة بمادورو وضعت البلاد على المسار الصحيح روسيا اليوم - مسار الملاحة الشمالي يغيّر خارطة الخدمات اللوجستية العالمية إيلاف - ماذا نعرف عن نبيل فهمي الأمين العام الجديد للجامعة العربية؟ رويترز العربية - تحليل-إزالة “العش المتشابك” من عقوبات إيران ليس سهلا أو سريعا
عامة

غلق 19 منشأة بدون ترخيص بمركز كفر الدوار فى محافظة البحيرة

بوابة الأهرام
بوابة الأهرام منذ 1 ساعة

أعلنت الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة غلق 19 منشأة بدون ترخيص فى مركز كفر الدوار.كانت محافظة البحيرة قد شنت حملة موسعة على المنشآت غير المرخصة فى مركز كفر الدوار، وأسفرت الحملة عن غلق 19 منشأة بد...

أعلنت الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة غلق 19 منشأة بدون ترخيص فى مركز كفر الدوار.

كانت محافظة البحيرة قد شنت حملة موسعة على المنشآت غير المرخصة فى مركز كفر الدوار، وأسفرت الحملة عن غلق 19 منشأة بدون تراخيص رسمية، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة.

جاءت هذه الحملة بعد تكليف من الدكتورة جاكلين عازر لرؤساء الوحدات المحلية، بالتعاون مع مديرية الصحة، وجهاز حماية المستهلك، وبإشراف أمني من الجهات المختصة.

وتركزت أعمال اللجنة على منشآت بيع الأغذية، ومنافذ تقديم المشروبات، ومنشآت بيع المبيدات الزراعية والكافيتيريات، حيث تم رصد عدد من المخالفات الجسيمة التي تتعلق بعدم وجود تراخيص مزاولة النشاط، ما يشكل خطرًا على صحة المواطنين ويخل بالنظام العام للأسواق.

وبناءً على نتائج الحملة، أصدرت محافظ البحيرة قرارًا إداريًا بغلق المنشآت المخالفة وتشميعها بالشمع الأحمر، مع توجيه إنذارات رسمية لأصحابها بعدم فض الأختام إلا بعد إنهاء كافة الإجراءات القانونية والحصول على التراخيص المطلوبة.

وشددت على أن الدولة لن تتهاون مع أي مخالفة تهدد السلامة العامة أو تساهم في تفشي العشوائية في الأسواق.

وفي تصريحاتها، أكدت الدكتورة جاكلين عازر أن الدولة حريصة على تحقيق التوازن بين فرض القانون ودعم أصحاب الأعمال الصغيرة، مشيرة إلى أن الهدف من هذه الحملات ليس التضييق بل تنظيم السوق المحلي وتحفيز المنشآت غير الرسمية على الاندماج في الاقتصاد الرسمي، بما يعود بالنفع على الجميع من خلال تحسين جودة المنتجات، وضمان سلامة المستهلكين، وزيادة الموارد العامة للدولة.

كما شددت على أن أجهزة الدولة التنفيذية مستمرة في أداء دورها الرقابي بكل حزم، مشيرة إلى أن الحملات التفتيشية ستتواصل لتشمل كافة مراكز وقرى المحافظة.

هذا الإجراء يأتي ضمن خطة شاملة تبنتها المحافظة للارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمواطنين، وتنظيم بيئة العمل التجاري، وضمان سلامة الأغذية والمنتجات التي تُعرض في الأسواق.

ودعت المحافظة أصحاب الأنشطة غير المرخصة إلى الإسراع في توفيق أوضاعهم تفاديًا للمساءلة القانونية، والمساهمة الفاعلة في تنمية الاقتصاد المحلي.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك