إيلاف - الزخم مستمر.. واشنطن وطهران تنقلان تفاهمهما إلى مرحلة التنفيذ قناة القاهرة الإخبارية - حقيقة عودة المفتشين الدوليين إلى منشآت إيران.. وترتيبات جديدة في لبنان| تغطية خاصة العربي الجديد - الضفة الغربية | هدم منشآت واعتقالات واقتحام مستوطنين المسجد الأقصى قناه الحدث - كادت تقتله.. الحبس لمصري تسبب في ابتلاع طفله الرضيع قطعة مخدرات قناة التليفزيون العربي - القوات الإسرائيلية تطلق الرصاص على لبنانيين في حي الدير ببلدة النبطية الفوقا روسيا اليوم - ترامب يصف ستارمر بـ"اللطيف" ويعاتبه على "الناتو" والنفط قناة الجزيرة مباشر - How Did America Leap to the Forefront of Global Oil Production? العربي الجديد - أميركياً لواشنطن لمحاكمته بـ"جرائم كراهية" قناه الحدث - نتنياهو: حربنا مع إيران لم تنته بعد وعلينا الاعتماد على أنفسنا الليوان - كيف تكون الحياه بدون حريم؟ 🤔
عامة

وزير الصحة: الشراكة مع معهد باراكير ستصبح نموذجا ناجحا للارتقاء بخدمات رعاية العيون

مبتدا
مبتدا منذ 1 ساعة

واستهل الوزير اللقاء بالترحيب بالبروفيسور باراكير، معربا عن تقديره لمستوى التعاون القائم بين الجانبين والتنسيق المستمر الذي يعكس الرغبة المشتركة في تطوير خدمات طب وجراحة العيون وفق أحدث المعايير العال...

واستهل الوزير اللقاء بالترحيب بالبروفيسور باراكير، معربا عن تقديره لمستوى التعاون القائم بين الجانبين والتنسيق المستمر الذي يعكس الرغبة المشتركة في تطوير خدمات طب وجراحة العيون وفق أحدث المعايير العالمية، ووجه الدعوة للمشاركة في مؤتمر السكان والصحة والتنمية" PHDC 2026".

وأكد الدكتور خالد عبدالغفار أن هذا التعاون يحظى بدعم مباشر من القيادة السياسية، مشيرا إلى الأهمية الاستراتيجية لإنشاء فرع مركز باراكير في مصر كخطوة نوعية لتعزيز الخدمات الصحية المتخصصة وتوطين الخبرات العالمية.

وأعرب عن ثقته في أن هذه الشراكة ستصبح نموذجا ناجحا يسهم في الارتقاء بخدمات رعاية العيون في مصر والمنطقة.

من جانبه، أوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الاجتماع تناول التقدم المحرز في تنفيذ المشروع عقب توقيع مذكرة التفاهم، واستمرار التنسيق لاستكمال الإجراءات التنفيذية.

كما تم مناقشة نموذج التشغيل الأمثل للمركز والمتطلبات الفنية والخطوات المقبلة بما يضمن أعلى معايير الجودة والكفاءة.

وأضاف المتحدث الرسمي أنه تم التأكيد على توسيع مجالات التعاون لتشمل التدريب الطبي، والبحث العلمي، ونقل المعرفة، وبناء القدرات، واستضافة خبراء المركز في مصر، إلى جانب تنظيم الأنشطة العلمية والتعليمية المشتركة لرفع كفاءة الكوادر الطبية المصرية.

وحضر الاجتماع كل من: الدكتور محمد مصطفى، رئيس هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية، والدكتورة رشا الشرقاوي، رئيس الإدارة المركزية للإدارة الاستراتيجية، والدكتور حازم النشار، مدير عام المعهد التذكاري للأبحاث الرمدية، والدكتور محمد العقاد، رئيس المجالس الطبية المتخصصة، والدكتورة زينب الصدر، مساعد نائب الوزير.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك