وكالة سبوتنيك - من أول هدف إلى القمة... ميسي الهداف التاريخي لكأس العالم الجزيرة نت - "قدوة للفريق".. مدرب البرتغال يناور بشأن رونالدو قبل مواجهة أوزبكستان العربية نت - بسبب التصميمات الإدمانية.. الاتحاد الأوروبي يصعّد تحقيقات ضد "ميتا" لحماية الأطفال روسيا اليوم - كونستانتينوفكا.. وحدات المدفعية الروسية تستهدف مواقع مسلحي القوات الأوكرانية CNN بالعربية - باحثون يصنعون فستانًا من أخشاب سفينة دُفنت قبل قرون قناة الغد - قيود العمليات في لبنان تثير سخط الجنود الإسرائيليين روسيا اليوم - لافروف: لا أريد حتى مجرد الاشتباه بأن قمة "ألاسكا" صممت لكسب الوقت لتسليح كييف العربية نت - ترامب: طهران وافقت على التفتيش النووي لمدة طويلة الجزيرة نت - تسريب يطال آبل وتسلا ويطلق 200 ألف ملف في الشبكة المظلمة القدس العربي - ميسي يحسم التأهل للأرجنتين ومبابي يلاحقه في صراع التألق
عامة

الصحة: رفع كفاءة عدد من المنشآت الطبية والتعليمية وإنشاء مراكز الإشارة المخية

اليوم السابع
اليوم السابع منذ ساعتين

ترأس الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، اجتماع مجلس إدارة الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، بحضور الدكتور محمد مصطفى عبدالغفار رئيس الهيئة وأعضاء المجلس، لمتابعة الموقف التنفيذي لخ...

ترأس الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، اجتماع مجلس إدارة الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، بحضور الدكتور محمد مصطفى عبدالغفار رئيس الهيئة وأعضاء المجلس، لمتابعة الموقف التنفيذي لخطط تطوير المنشآت الصحية والتعليمية التابعة للهيئة وتعزيز جودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

وشدد الوزير على أهمية تسريع معدلات تنفيذ مشروعات التطوير والإنشاءات الجارية وفق الجداول الزمنية المحددة، بما يضمن التوسع في الخدمات الطبية التخصصية وإتاحتها للمواطنين في مختلف المحافظات، مؤكدًا ضرورة المتابعة المستمرة لمؤشرات الأداء وجودة الخدمة.

إنشاء مراكز الإشارة المخية داخل منشآت الهيئة لتسريع التشخيص ورفع جودة الخدماتوأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الاجتماع استعرض أبرز إنجازات الهيئة وخططها التطويرية، ومن أهمها تشغيل مستشفى أورام الإسماعيلية بعد تجهيزه بالخدمات التخصصية، بما في ذلك غرف العمليات والاستقبال ووحدات العلاج الكيميائي، بالإضافة إلى إنشاء وتجهيز وحدة العلاج باليود المشع لدعم خدمات علاج الأورام بالمحافظات.

وأشار المتحدث الرسمي إلى رفع كفاءة عدد من المنشآت الطبية والتعليمية، شملت المعهد القومي للكلى، ومستشفيات حميات إمبابة ودمنهور وبنها والأحرار والمبرة وسوهاج التعليمية، وتطوير المعهد القومي للتغذية، وتشغيل جهاز الرنين المغناطيسي بمستشفى سوهاج، وإنشاء مبنى المخازن المجمع بأرض حميات إمبابة، واستكمال مبنى ملحق بمستشفى المبرة، ومتابعة تنفيذ مبنى الباطنة والأورام ببنها.

ولفت إلى التوسع في إنشاء مراكز الإشارة المخية داخل منشآت الهيئة لتسريع التشخيص ورفع جودة الخدمات، مشيرًا إلى أن هذه الجهود ساهمت في خفض قوائم الانتظار بشكل ملحوظ.

وأكدت وزارة الصحة والسكان استمرار المتابعة الدورية لتنفيذ خطط تطوير الهيئة، بما يعزز كفاءة المنشآت الصحية ويرفع مستوى الخدمات الطبية والتعليمية والبحثية المقدمة للمواطنين.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك