قناة الجزيرة مباشر - الدفاع المدني في جنوب لبنان للجزيرة: ارتفاع عدد ضحايا إطلاق النار الإسرائيلي بالنبطية الفوقا Juventus - يوفنتوس - 5 Minutes of ZINEDINE ZIDANE Masterclass روسيا اليوم - ماسك يؤيد اتهام وكالة USAID الأمريكية بالوقوف وراء انقلاب أوكرانيا عام 2014 الجزيرة نت - في يوم الخدمة العامة.. من هم "جنود الظل" الذين يمنعون انهيار مدينتك كل يوم؟ وكالة الأناضول - قتيلان وجريح برصاص إسرائيلي في النبطية جنوبي لبنان روسيا اليوم - "قلعة الجبل - 2".. قوات مصرية وعمانية تقتحم بؤرا إرهابية في تدريب مشترك قناة العالم الإيرانية - مواقع مزيفة تتسلل عبر توصيات الذكاء الاصطناعي العربي الجديد - تقنية ليزر مبتكرة تعزز التباين في المجاهر الإلكترونية قناة الغد - قتيلان في لبنان وتعليمات جديدة تقيد عمليات إسرائيل فرانس 24 - فرنسا: ليلة الإثنين إلى الثلاثاء كانت الأشد حرا على الإطلاق منذ بدء تسجيل البيانات المناخية في 1947
عامة

وقف نار هش جنوب لبنان.. طهران وواشنطن تتفقان على إنشاء "خط اتصال"

التلفزيون العربي

عبرت 36 سفينة شحن على الأقل مضيق هرمز الإثنين، مسجلة بذلك رقما قياسيا في حركة الملاحة البحرية منذ بداية الحرب في الشرق الأوسط، بحسب بيانات منصة" كيبلر"، وذلك عقب توقيع مذكرة تفاهم بين الولايات المتحدة...

عبرت 36 سفينة شحن على الأقل مضيق هرمز الإثنين، مسجلة بذلك رقما قياسيا في حركة الملاحة البحرية منذ بداية الحرب في الشرق الأوسط، بحسب بيانات منصة" كيبلر"، وذلك عقب توقيع مذكرة تفاهم بين الولايات المتحدة وإيران.

ويمثل هذا النشاط نحو ثلث حركة العبور في زمن السلم (نحو 120 سفينة يوميا) عبر هذا الممر المائي الاستراتيجي للتجارة العالمية، والذي تعبره عادة خُمس صادرات العالم من المحروقات، فضلا عن مواد خام أساسية أخرى.

قال إسماعيل بقائي المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية اليوم الثلاثاء إن طهران لم تعقد اجتماعا مع المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل غروسي في سويسرا، ولا تخطط للسماح للوكالة بتفتيش للمنشآت النووية الإيرانية المتضررة.

وذكر بقائي أنه لا يوجد بروتوكول لعمليات تفتيش كهذه، مضيفا أن إيران ستواصل الوفاء بالتزاماتها الحالية بصفتها عضوا في معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية وبموجب اتفاقية الضمانات المبرمة مع وكالة الطاقة الدولية الذرية.

قال وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش إن تل أبيب ليست جزءا من مفاوضات واشنطن وطهران، وإنها ستواصل العدوان على لبنان حتى يتم" تفكيك حزب الله كليا"، وليس فقط تخليه عن سلاحه.

جاء ذلك في مقابلة أجرتها إذاعة الجيش الإسرائيلي، صباح الثلاثاء، مع سموتريتش وهو عضو بالمجلس الوزاري السياسي الأمني المصغر (الكابينت).

وزعم سموتريتش أن" إسرائيل ليست جزءا من محادثات التفاوض مع إيران باختيارها"، مضيفا: " لن نجري محادثات مع الشيطان".

وأضاف: " لسنا طرفا في المفاوضات بين الولايات المتحدة وإيران وهي لا تعنينا شيئا، وسنواصل العمل في لبنان بشكل كامل".

وجدد التأكيد على أن الجيش" لن ينسحب من المنطقة الأمنية في لبنان، بما في ذلك البوفور (قلعة الشقيف)، طالما كان حزب الله موجودا".

ورهن عملية الانسحاب بـ" تفكيك حزب الله"، قائلا: " لن ننسحب ليس فقط حتى يتخلى حزب الله عن سلاحه، بل يتفكك كليا".

وتابع: " نحن لا نتمنى أن يتجرد (حزب الله) من سلاحه فقط، بل أن يتفكك كليا، وألا يكون جزءا من الحكومة في لبنان، وألا يكون لديه قوة عسكرية تهدد إسرائيل".

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك