صادرت مديرية التموين والتجارة الداخلية في بورسعيد أكثر من 5000 عبوة من المواد الغذائية الفاسدة ومنتهية الصلاحية داخل محل تجاري ومخزن ملحق به في منطقة" كسرى والجيزة" قبل توزيعها على المستهلكين.
جاءت الحركة الرقابية استجابة فورية لشكوى رصدتها المديرية على منصات التواصل الاجتماعي من أحد المواطنين، حيث أصدر المحافظ اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون توجيهات مشددة للتحرك السريع وحماية الصحة العامة.
وقاد مدير عام المديرية محمد حلمي جاد الرب، بمشاركة وكيل المديرية أماني صقر، حملة مكبرة لرجال الرقابة المركزية داهمت الموقعين بعد تقنين الإجراءات القانونية، وحرزت الحملة المضبوطات التي شملت معلبات غذائية متنوعة، وبسكويت وحلوى أطفال، ومخبوزات معبأة، وصلصات مختلفة غير صالحة للاستهلاك الآدمي.
وتشكل هذه الشحنة خطراً صحياً مباشراً يتسبب في تسمم غذائي واضطرابات حادة في الجهاز الهضمي نتيجة انتهاء فترات الصلاحية المدونة على العبوات.
وأغلقت السلطات التموينية الموقع المخالف فوراً، وتحفظت على كامل الكميات الفاسدة، كما حررت المحاضر اللازمة وأحالت المخالفين إلى جهات التحقيق العاجلة لاتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك