أعلنت البحرية الفلبينية اليوم /الثلاثاء/ أنها تسلمت أربع مركبات بحرية ذاتية القيادة (درون بحرية) من الولايات المتحدة، مؤكدة أن هذه المركبات ستدعم جهود تطوير وتحديث القوات المسلحة الفلبينية.
وقالت المتحدثة باسم البحرية، ماريسا أرليني مارتينيز - في مؤتمر صحفي نقلته قناة" إيه بي إس-سي بي إن" الفلبينية -" ستساهم هذه المركبات في تعزيز الوعي بالمجال البحري وتطوير وتحديث القوات المسلحة، كما تأتي في إطار التعاون الدفاعي المستمر بين مانيلا وواشنطن".
من جانبها، أكدت السفارة الأمريكية في مانيلا، أن تسليم هذه المعدات للجانب الفلبيني يعكس التزام واشنطن بالتحالف الأمريكي الفلبيني، وبمنطقة المحيطين الهندي والهادئ، وذلك من خلال تعزيز قدرة الفلبين على رصد التحديات البحرية والأنشطة البحرية غير القانونية والتصدي لها.
ولفتت الشبكة إلى أن هذه المركبات قادرة على جمع البيانات فوق سطح المحيط وتحته، وهي تعمل بالطاقة الشمسية، ويمكنها العمل لمدة تصل إلى 30 يوما، مما يوفر إمكانات مراقبة ورصد بحري مستمرة.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك