أعلن وزير تنسيق الشئون الاقتصادية في إندونيسيا، أيرلانجا هارتارتو، تأجيل بدء صرف حوافز شراء الدراجات النارية الكهربائية حتى الشهر المقبل، حسبما أفادت وكالة الأنباء الإندونيسية (أنتارا)، اليوم الثلاثاء.
وأوضح هارتارتو أن المناقشات المتعلقة بتحديد أنسب آلية لتطبيق الحوافز لن يتم تنفيذها خلال شهر يونيو الجاري كما كان مقرراً في البداية.
ونقلت الوكالة عن هارتارتو قوله في جاكرتا أمس الاثنين: " لا تزال حوافز الدراجات النارية الكهربائية قيد الدراسة والمراجعة، ومن المتوقع أن تستغرق المشاورات حولها شهرا آخر".
وأكد الوزير أن الحكومة ترى ضرورة إجراء حوارات متابعة لضمان وضع آلية تنفيذية سليمة للبرنامج قبل إطلاقه رسميا.
وكان وزير المالية الإندونيسي، بوربايا يودي ساديويا، قد كشف في الخامس من مايو الماضي، عن خطط لحزمة تحفيزية تشمل، في مرحلتها الأولى، 100 ألف سيارة كهربائية ومثلها من الدراجات النارية الكهربائية.
وأوضح بوربايا آنذاك، أن المرحلة الأولى من الحوافز ستستهدف 100 ألف سيارة كهربائية، مع التزام الحكومة بضخ حصص إضافية فور اكتمال العدد المحدد، مشيرا إلى أن ذات الخطة ستُطبق على 100 ألف دراجة نارية كهربائية في المرحلة ذاتها.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك