امتحانات الثانوية العامة 2026، تباينت آراء طلاب الثانوية العامة عقب انتهاء امتحان اللغة الأجنبية الثانية، حيث وصف بعض الطلاب الامتحان بالسهل والمباشر، بينما رأى آخرون أن بعض اللغات شهدت أسئلة تحتاج إلى مستوى مرتفع من الاستعداد والمذاكرة المنتظمة طوال العام.
إشادة بامتحان اللغة الفرنسيةقالت إحدى الطالبات: إن امتحان اللغة الفرنسية جاء سهلًا ومباشرًا، مؤكدة أن معظم الأسئلة كانت واضحة وفي مستوى الطالب الضعيف والمتوسط.
وأضافت: " الفرنساوي كان جميل جدًا، ومعظم الأسئلة مباشرة، الألماني اللي كان صعب، وياريت ناس كتير كانت اختارت الفرنساوي".
وأشارت طالبة أخرى أدت امتحان اللغة الإيطالية إلى أن الامتحان لم يكن سهلًا بالنسبة لها، قائلة: " الامتحان كان رخم شوية، والمواقف والقطع كانت صعبة، لكنه في مستوى الطالب اللي كان بيذاكر كويس".
وأضافت أن الوقت المخصص للإجابة كان كافيًا، مشيدة بحالة الهدوء والتنظيم داخل اللجنة.
طلاب الألماني: الامتحان يحتاج مذاكرة من بداية العاموقال أحد طلاب اللغة الألمانية: " الحمد لله على كل حال، لكن الامتحان كان تقيل شوية والأسئلة كانت كتيرة"، مشيرًا إلى أن الامتحان كان مناسبًا للطالب الذي التزم بالمذاكرة منذ بداية العام الدراسي.
وأضاف: " اللي كان بيذاكر هيعرف يحل، لكن اللي ما ذاكرش هيواجه صعوبة كبيرة".
كما أكدت طالبة أخرى أن امتحان اللغة الألمانية لم يكن بالمستوى المتوقع، قائلة: " الامتحان مكنش أحسن حاجة وكان صعب بالنسبة لنا".
في المقابل، رأى أحد الطلاب أن امتحان اللغة الفرنسية جاء أكثر صعوبة من المتوقع، قائلًا: " الأسئلة كانت صعبة وتعجيزية، وعايزة مستوى طالب فوق الممتاز وبقول للمصححين اتقوا ربنا في التصحيح".
وأضاف أن بعض الأسئلة جاءت مختلفة عن النماذج الاسترشادية التي تدرب عليها الطلاب خلال الفترة الماضية، مطالبًا بمراعاة ذلك أثناء أعمال التصحيح.
ارتياح بين طلاب اللغة الإسبانيةأما طلاب اللغة الإسبانية، فقد أبدوا ارتياحًا كبيرًا بعد انتهاء الامتحان، حيث قالت إحدى الطالبات: " الامتحان كان سهل جدًا ومافيش أي مشكلات، وكنت مذاكرة ليلة الامتحان فقط".

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك