التلفزيون العربي - ليس مجرد "ترند".. لماذا يعد خبر "الساوردو" خيارًا صحيًا؟ قناة الجزيرة مباشر - Strait of Hormuz Sees Gradual Recovery After US-Iran Talks قناه الحدث - تعطل المعاملات البنكية في تونس وسط خلافات حول الأجور التلفزيون العربي - من فوزي إلى ليلة نيوزيلندا.. أهداف مصر القليلة والثقيلة في كأس العالم سكاي نيوز عربية - كندا تخطط لبناء مفاعلات نووية العربي الجديد - هل تستفيد باكستان اقتصادياً من وساطتها بين الولايات المتحدة وإيران؟ القدس العربي - أمريكا ستحتفل بمرور 250 عاما على استقلالها وعدد من حلفائها يخططون لإعلان استقلالهم عنها وكالة الأناضول - مرمريس التركية تستقبل سفينة عملاقة وعلى متنها أكثر من 4 آلاف سائح وكالة سبوتنيك - من أول هدف إلى القمة... ميسي الهداف التاريخي لكأس العالم الجزيرة نت - "قدوة للفريق".. مدرب البرتغال يناور بشأن رونالدو قبل مواجهة أوزبكستان
عامة

إعلام القليوبية ينظم ندوة لتعزيز الثقافة الرقمية ومواجهة مخاطر الاحتيال الإلكتروني

بوابة الأهرام
بوابة الأهرام منذ 1 ساعة

نظم مجمع إعلام القليوبية، بالتعاون مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات ووحدتي حقوق الإنسان والسكان بمحافظة القليوبية وهيئة الشبان العالمية، ندوة توعوية بعنوان «الثقافة الرقمية ودورها في حماية المستخدمين...

نظم مجمع إعلام القليوبية، بالتعاون مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات ووحدتي حقوق الإنسان والسكان بمحافظة القليوبية وهيئة الشبان العالمية، ندوة توعوية بعنوان «الثقافة الرقمية ودورها في حماية المستخدمين»، وذلك في إطار جهود نشر الوعي الرقمي وتعزيز الاستخدام الآمن والمسؤول للتكنولوجيا الحديثة.

جاءت الندوة تحت رعاية السفير علاء يوسف رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، وفي إطار اهتمام قطاع الإعلام الداخلي ببناء الوعي المجتمعي بمخاطر الفضاء الرقمي وتعزيز قدرات المواطنين على التعامل الآمن مع الإنترنت والتكنولوجيا الحديثة، تحت إشراف اللواء أركان حرب الدكتور تامر شمس الدين رئيس قطاع الإعلام الداخلي.

وشارك في الندوة الدكتور نجلاء الفرماوي مدير وحدة حقوق الإنسان والمبادرات الشبابية بديوان عام محافظة القليوبية، وسامح عيد سعيد مدير إدارة حماية حقوق المستخدمين بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، ومينا أيوب حنا وهبه أخصائي أول بإدارة مبادرات وبرامج الأمن السيبراني، ومها أحمد رزق محمد أخصائي التوعية بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

وأكدت ريم حسين عبد الخالق، مدير مجمع إعلام القليوبية، أن التطور التكنولوجي وانتشار الهواتف الذكية ومنصات التواصل الاجتماعي أتاحا فرصًا كبيرة للتعلم والتواصل، إلا أنهما يفرضان في الوقت ذاته تحديات تتطلب مزيدًا من الوعي والمسؤولية، مشيرة إلى أن الأمن الرقمي أصبح ضرورة لحماية الأفراد والأسر من مخاطر الشائعات والاحتيال الإلكتروني وانتهاك الخصوصية.

من جانبها، أوضحت الدكتورة نجلاء الفرماوي أن بناء مجتمع رقمي آمن يبدأ من الإنسان الواعي القادر على الاستخدام الرشيد للتكنولوجيا، مؤكدة أهمية نشر الثقافة الرقمية باعتبارها إحدى الركائز الأساسية لدعم التحول الرقمي وتعزيز الأمن المجتمعي.

وأشار سامح عيد سعيد إلى أن حماية حقوق المستخدمين تمثل أحد المحاور الرئيسية لعمل الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، موضحًا أن الجهاز يعمل على تطوير آليات تلقي الشكاوى ومتابعتها وضمان التزام مقدمي خدمات الاتصالات بالمعايير المنظمة للقطاع، إلى جانب نشر الوعي بالإجراءات الوقائية التي تحافظ على خصوصية المستخدمين وأمنهم الرقمي.

كما استعرض مينا أيوب أبرز التهديدات الإلكترونية وأساليب الاحتيال الرقمي الحديثة، مؤكدًا أن الأمن السيبراني أصبح مسؤولية مشتركة تتطلب وعيًا مجتمعيًا متكاملًا، داعيًا إلى عدم مشاركة البيانات الشخصية أو المالية عبر القنوات غير الموثوقة والتحقق من مصادر الرسائل والروابط الإلكترونية قبل التعامل معها.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك