أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان والدكتور طارق الهوبي رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء استمرار أعمال الرقابة والتفتيش على الأسواق وكافة أماكن تداول الغذاء على مدار الساعة، مشددتين على التعامل الفوري والحاسم مع أي مخالفات وفقًا للقانون، بما يضمن الحفاظ على صحة المواطنين وسلامة المنتجات الغذائية المتداولة.
جاء ذلك خلال اجتماع تنسيقي عقده الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، مع الدكتور طارق الهوبي، رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، بحضور الدكتور عمرو قنديل، نائب وزير الصحة لشؤون الطب الوقائي، لبحث آليات تعزيز التعاون المشترك وتطوير منظومة الرقابة على الغذاء، بما يضمن إحكام السيطرة على مختلف مراحل تداوله ورفع كفاءة المنظومة الرقابية.
وأكد الجانبان أن منظومة الرقابة الغذائية في مصر تعمل بصورة منتظمة وبكامل طاقتها، دون أي توقف أو خلل، بما يضمن استمرار حماية صحة المواطنين والحفاظ على سلامة الغذاء.
حماية المواطن المصري وضمان سلامة الغذاءوشدد وزير الصحة على أن العلاقة بين الوزارة والهيئة تقوم على التكامل وتوزيع الأدوار وفقًا للاختصاصات القانونية لكل جهة، نافيا وجود أي تعارض أو ازدواجية، ومؤكدًا أن الهدف المشترك يتمثل في حماية المستهلك المصري وضمان سلامة الغذاء.
دور الهيئة القومية لسلامة الغذاءوأوضح الاجتماع أن الهيئة القومية لسلامة الغذاء تواصل القيام بدورها الرقابي والتفتيشي على المنشآت الغذائية في جميع مراحل السلسلة الغذائية، وفقًا لأحكام القانون رقم 1 لسنة 2017، فيما تواصل وزارة الصحة دعم الهيئة وتعزيز جهودها باعتبارها أحد الأعمدة الرئيسية لمنظومة سلامة الغذاء.
كما تواصل وزارة الصحة أداء دورها في حماية الصحة العامة والوقاية من الأمراض، على أن تستمر إدارات الأغذية التابعة لها في مباشرة مهامها خلال الفترة الانتقالية وحتى يوليو 2027، تحت إشراف الهيئة القومية لسلامة الغذاء، بما يضمن استمرارية الأداء الرقابي ورفع كفاءة المنظومة دون تداخل في الاختصاصات.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك