الجزيرة نت - علم المواطن تحت المجهر.. هل بيانات المتطوعين دقيقة كما نظن؟ روسيا اليوم - ترامب يفتح "الصندوق الأسود" ويكشف تفاصيل التفاهمات مع إيران في سويسرا قناة القاهرة الإخبارية - النازحون يتحدون التحذيرات.. ولماذا ينقسم الشارع الإسرائيلي بعد تصريحات نتنياهو الأخيرة؟ قناة الجزيرة مباشر - Kuwaiti Academic: Gulf-Iranian Understandings Move from Fragile Truce to Practical Cooperation الجزيرة نت - زيادة بـ 260%.. شرق ليبيا يتحول إلى مركز رئيسي للهجرة غير الشرعية نحو اليونان روسيا اليوم - بينيت يحذر من "لحظة حرجة" في التحالف مع واشنطن ويطالب بسياسة إسرائيلية مستقلة في لبنان العربي الجديد - "تجديف الفايكينغ"... ما سرّ احتفال لاعبي النرويج في المونديال؟ الجزيرة نت - حميدتي أين يعيش وكيف يتحرك؟ روسيا اليوم - لماذا تعجز الولايات المتحدة وإيران عن إرساء سلام دائم؟ العربي الجديد - صفقة ذكاء اصطناعي بـ75 مليون دولار تجمع "غوغل" وهوليوود
عامة

الصحة وسلامة الغذاء: تنسيق كامل لتشديد الرقابة على الأسواق وضمان سلامة المنتجات الغذائية

بلدنا اليوم
بلدنا اليوم منذ ساعتين

أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان والدكتور طارق الهوبي رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء استمرار أعمال الرقابة والتفتيش على الأسواق وكافة أماكن تداول الغذاء على مدار الساعة، مشددتين على ا...

أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان والدكتور طارق الهوبي رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء استمرار أعمال الرقابة والتفتيش على الأسواق وكافة أماكن تداول الغذاء على مدار الساعة، مشددتين على التعامل الفوري والحاسم مع أي مخالفات وفقًا للقانون، بما يضمن الحفاظ على صحة المواطنين وسلامة المنتجات الغذائية المتداولة.

جاء ذلك خلال اجتماع تنسيقي عقده الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، مع الدكتور طارق الهوبي، رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، بحضور الدكتور عمرو قنديل، نائب وزير الصحة لشؤون الطب الوقائي، لبحث آليات تعزيز التعاون المشترك وتطوير منظومة الرقابة على الغذاء، بما يضمن إحكام السيطرة على مختلف مراحل تداوله ورفع كفاءة المنظومة الرقابية.

وأكد الجانبان أن منظومة الرقابة الغذائية في مصر تعمل بصورة منتظمة وبكامل طاقتها، دون أي توقف أو خلل، بما يضمن استمرار حماية صحة المواطنين والحفاظ على سلامة الغذاء.

حماية المواطن المصري وضمان سلامة الغذاءوشدد وزير الصحة على أن العلاقة بين الوزارة والهيئة تقوم على التكامل وتوزيع الأدوار وفقًا للاختصاصات القانونية لكل جهة، نافيا وجود أي تعارض أو ازدواجية، ومؤكدًا أن الهدف المشترك يتمثل في حماية المستهلك المصري وضمان سلامة الغذاء.

دور الهيئة القومية لسلامة الغذاءوأوضح الاجتماع أن الهيئة القومية لسلامة الغذاء تواصل القيام بدورها الرقابي والتفتيشي على المنشآت الغذائية في جميع مراحل السلسلة الغذائية، وفقًا لأحكام القانون رقم 1 لسنة 2017، فيما تواصل وزارة الصحة دعم الهيئة وتعزيز جهودها باعتبارها أحد الأعمدة الرئيسية لمنظومة سلامة الغذاء.

كما تواصل وزارة الصحة أداء دورها في حماية الصحة العامة والوقاية من الأمراض، على أن تستمر إدارات الأغذية التابعة لها في مباشرة مهامها خلال الفترة الانتقالية وحتى يوليو 2027، تحت إشراف الهيئة القومية لسلامة الغذاء، بما يضمن استمرارية الأداء الرقابي ورفع كفاءة المنظومة دون تداخل في الاختصاصات.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك