أعلنت وزارة العدل، كسب دعوى قضائية أمام محكمة اتحادية أميركية، ما جنّب الحكومة العراقية دفع 53 مليون دولار كانت تطالب بها شركة أردنية.
وقالت الوزارة في بيان اليوم الثلاثاء (23 حزيران 2026)، إن المحكمة الاتحادية العليا الأميركية أصدرت حكماً نهائياً وباتاً برد الدعوى المقامة من قبل شركة أردنية ضد عدد من الشركات التابعة لوزارة الصناعة والمعادن، والتي تضمنت مطالبات مالية بقيمة 53 مليون دولار.
وأضافت أن القرار القضائي يُعد حكماً قطعياً، وأسهم في تجنيب الدولة العراقية دفع المبلغ المطالب به، مؤكدة أن ذلك يمثل إنجازاً قانونياً يعكس نجاح الجهود المبذولة للدفاع عن مصالح العراق وحماية المال العام.
وأشارت الدائرة القانونية في الوزارة إلى أن الحكم يؤكد سلامة الموقف القانوني للعراق وكفاءة الإجراءات القانونية والمتابعة المستمرة التي أفضت إلى حسم الدعوى لصالح الدولة.
وأكدت أن كسب القضية يسهم في الحفاظ على الموارد المالية العامة وصون حقوق العراق، ويعكس فاعلية الجهود القانونية المبذولة في متابعة القضايا الدولية والدفاع عن مؤسسات الدولة أمام المحاكم الأجنبية.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك