نجحت مديرية التضامن الاجتماعي في محافظة المنوفية، بالتعاون مع جمعية الأورمان، فى إجراء عدد 8 عمليات قلب للمرضى الأولى بالرعاية والأكثر إحتياجا بقرى ومركز بالمحافظة، وذلك تنفيذا لتعليمات اللواء عمرو محمد الغريب محافظ المنوفية.
استمرار تقديم الخدمات الطبيةوأكد صبري البقيري، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالمنوفية فى بيان صحفى، حرص الوزارة على استمرار تقديم الخدمات الطبية لدعم جميع قرى ومراكز المحافظة، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بتقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين بالتعاون مع الجهات والقطاعات والمؤسسات الحكومية، لمساعدة المرضى الأكثر احتياجاً، موجهه بضرورة زيادة أعداد المستفيدين من تلك الخدمات الطبية لتخفيف العبء عن كاهل أكبر عدد من أسر المحافظة.
من جانبه أكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن العمليات شملت عمليات القلب المفتوح والقسطرة العلاجية و القسطرة الاستكشافية وغيرها من العمليات الجراحية بالقلب، وذلك من خلال تنظيم سلسلة القوافل الطبية الموسعة بالمحافظة، لافتًا أنها تمت تحت رعاية اللواء عمرو محمد الغريب، محافظ المنوفية، وبالتعاون مع مديرية التضامن الإجتماعى بالمنوفية.
وأوضح أن دعم مرضى القلب يأتى استكمالاً لما تقوم به الأورمان منذ سنوات في دعم الخدمات الطبية وخاصة علاج مرضى القلب غير القادرين، وذلك من خلال دعمهم في الحصول على فرص علاج ذات جودة وبالمجان تمامًا نظرًا لزيادة معدلات الإصابة بأمراض القلب وزيادة تكلفة العلاج والتكلفة العالية لجراحات القلب والقسطرة العلاجية أما يضاعف معاناة مرضي القلب غير القادرين من أهالى المحافظة.
وأضاف، أن الجمعية تقوم بإجراء عمليات جراحات القلب المفتوح والقسطرة العلاجية بالتعاون مع أفضل المؤسسات الطبية المتخصصة في مجال أمراض القلب لكل الاعمار مجانا.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك