شهد اللواء هاني رشاد، محافظ السويس، احتفالية كبرى لتكريم أوائل الشهادتين الإعدادية العامة والأزهرية وأوائل الشهادة الإعدادية من ذوي الهمم للعام الدراسي 2025/2026، إلى جانب عدد من الطلاب المتميزين والفائزين في المسابقات العلمية والثقافية، وذلك في إطار حرص المحافظة على دعم التفوق العلمي وتشجيع النماذج المضيئة من أبناء السويس.
حضر الاحتفالية الدكتور محمد علام نائب المحافظ، وأحمد وزيري السكرتير العام للمحافظة، واللواء عارف البركاوي السكرتير العام المساعد، و ثريا منصور مدير مديرية التربية والتعليم، والدكتورة آيات إبراهيم مدير عام المواد الثقافية بالمنطقة الأزهرية، والنائب إبراهيم عبد الله عضو مجلس الشيوخ، ورؤساء الأحياء وعدد من القيادات التنفيذية والتعليمية بالمحافظة.
شهادات تقدير ودروع للطلاب المتفوقينوأقيمت الاحتفالية بقاعة الاجتماعات الكبرى بديوان عام المحافظة، حيث قام المحافظ بتسليم شهادات التقدير والدروع للطلاب المتفوقين، تقديرًا لما حققوه من نتائج متميزة خلال العام الدراسي، مؤكدًا أن التفوق العلمي يمثل حجر الأساس في بناء الأوطان وتحقيق التنمية المستدامة.
وشمل التكريم أوائل الشهادة الإعدادية العامة والأزهرية، كما تم تكريم الطالبة الحاصلة على المركز الأول على مستوى المحافظة لفئة ذوي الهمم، تقديرًا لإرادتها القوية وعزيمتها وإصرارها على تحقيق النجاح والتفوق رغم التحديات، في مشهد حظي بإشادة واسعة من الحضور.
كما حرص محافظ السويس على تكريم الطلاب الفائزين في مسابقة الرسم بمقاطعة نينغبو الصينية، مشيدًا بما قدموه من أعمال متميزة عكست قدرات وإبداعات أبناء السويس، وأسهمت في تمثيل مصر بصورة مشرفة على المستوى الدولي.
وامتد التكريم ليشمل الفريق الفائز بالمركز الثاني على مستوى الجمهورية في برنامج" العباقرة"، تقديرًا لما قدمه من أداء علمي وثقافي متميز، عكس مستوى الوعي والمعرفة لدى طلاب المحافظة وقدرتهم على المنافسة في المسابقات الوطنية الكبرى.
كما كرم المحافظ الطلاب الحاصلين على المركز الأول على مستوى الجمهورية في مسابقة الروبوت والبرمجة، مؤكدًا أن تلك الإنجازات تعكس امتلاك أبناء السويس لمهارات الابتكار والتفكير العلمي، وقدرتهم على مواكبة التطورات التكنولوجية الحديثة والمنافسة بقوة في المجالات المستقبلية.
وخلال كلمته، أعرب اللواء هاني رشاد عن فخره بما حققه أبناء السويس من نجاحات وإنجازات، مؤكدًا أن المحافظة تضع دعم المتفوقين ورعاية الموهوبين على رأس أولوياتها، باعتبارهم الثروة الحقيقية للوطن وصناع المستقبل.
ووجه المحافظ التهنئة إلى جميع الطلاب المكرمين وأسرهم، متمنيًا لهم دوام النجاح والتفوق في المراحل التعليمية المقبلة، مشيدًا بالدور الكبير الذي تقوم به الأسر والمعلمون في توفير البيئة المناسبة للتفوق والتميز.
وأكد أن ما حققه الطلاب من إنجازات هو ثمرة جهد وتعاون مستمر بين الطالب وولي الأمر والمؤسسات التعليمية، داعيًا أبناء السويس إلى مواصلة الاجتهاد والعمل الجاد للحفاظ على مسيرة النجاح ورفع اسم المحافظة في مختلف المحافل العلمية والثقافية.
وفي ختام الاحتفالية، وجه محافظ السويس الشكر لجميع المكرمين، وحثهم على الاستمرار في تنمية قدراتهم ومهاراتهم العلمية والثقافية، بما يسهم في إعداد جيل قادر على الإبداع والابتكار والمشاركة الفاعلة في مسيرة التنمية وبناء الجمهورية الجديدة.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك