أكدت المهندسة مرجريت صاروفيم، نائبة وزيرة التضامن الاجتماعي، اهتمام الدولة المصرية بتطوير خدمات رعاية وتنمية الطفولة المبكرة، والاستفادة من الخبرات اليابانية في هذا المجال، وذلك خلال زيارتها الرسمية إلى اليابان على رأس وفد من وزارة التضامن الاجتماعي لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات.
جاء ذلك خلال لقاء نائبة الوزيرة مع السيد ياسوماسا ناجاساكا، وزير الدولة الياباني للرفاهية الاجتماعية والعمل والصحة، بحضور السفير راجي الإتربي سفير جمهورية مصر العربية لدى اليابان، والدكتور هاني هلال الأمين العام للشراكة المصرية اليابانية للتعليم، إلى جانب وفد وزارة التضامن الاجتماعي.
وخلال اجتماع موسع مع المسؤولين اليابانيين، استعرضت صاروفيم جهود الدولة المصرية في ملف تنمية الطفولة المبكرة، مؤكدة أنه في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي ورؤية مصر 2030، وضعت الدولة هذا الملف في مقدمة أولوياتها من خلال التوسع في خدمات الحضانات عالية الجودة، وتطوير الأطر التشريعية والتنظيمية، وتأهيل الكوادر العاملة بالقطاع، وتوفير بيئات آمنة ومحفزة للأطفال.
كما عقد الوفد المصري اجتماعًا مع السيدة يوميكو واتانابي، رئيسة الوكالة اليابانية للأسرة والطفل، حيث تم استعراض تجربة الوكالة التي أُنشئت عام 2023 للإشراف على تنفيذ الاستراتيجيات والسياسات الخاصة بمنظومة الطفولة المبكرة، إلى جانب التعرف على جهود التحول الرقمي في إدارة مراكز الطفولة المبكرة باليابان.
وأكدت نائبة وزيرة التضامن الاجتماعي اهتمام مصر بتطوير قطاع الحضانات، مشيرة إلى تنفيذ الحصر الوطني للحضانات وإعداد قواعد بيانات قومية شاملة لدعم تطوير السياسات المرتبطة برعاية الأطفال في سنواتهم الأولى، معربة عن تقديرها للتعاون القائم مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي “جايكا”، وتطلعها إلى تعظيم الاستفادة من الخبرات اليابانية في هذا المجال الحيوي.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك