وأشار إلى أن استخدام الأطفال الأيتام والمرضى في الظهور على الشاشات ضمن سياسة بعض الجمعيات والمؤسسات الخيرية في حث المواطنين على التبرع عبر وسائل الإعلام جريمة دينية واجتماعية في حق أبنائنا الأيتام وامتهانًا لكرامتهم وصورة من صور قهر اليتيم، ذلك بأن الله سبحانه وتعالى أمرنا بإصلاح اليتيم مع الحفاظ على كرامته وكرامة ذويه، وظهور الأطفال على الشاشات لاستجداء الناس على التبرع يعرضهم للتنمر والوصم الاجتماعي في مدارسهم وفي حياتهم عاجلًا وآجلًا.
جاء ذلك خلال حضور" تركي" مناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائب زين العابدين كامل بخصوص جهود وزارة الأوقاف والأزهر الشريف ووزارة التضامن في حماية الأطفال بدور الرعاية في مقر لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي برئاسة الدكتور عبد الهادي القصبي رئيس اللجنة، وحضور أعضاء اللجنة وممثلين عن الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف ووزارة التضامن.
وأوصى بمنع تلك الظاهرة التي لا تتناسب مع إكرام اليتيم كما تتعارض مع جهود الدولة المصرية في الاعتناء بصغارنا الأيتام.
كما أوصى وزارة الأوقاف بضرورة النظر في إعادة فتح وتشغيل معهدي أيتام طرة والزيتون، مشيرًا إلى أن وزارة الأوقاف كانت تكفل المئات من الأيتام كفالة كاملة من خلال معهد أيتام طرة الأزهري للبنين، ومعهد الزيتون للبنات اليتيمات، مناشدًا وزير الأوقاف الدكتور أسامة الأزهري النظر في هذا الملف وإعادة فتح هذين المعهدين وكفالة الأيتام بهما مرة أخرى والإنفاق الكامل عليهم.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك