عقدت الهيئة السياسية إجتماعها الدوري برئاسة النائب جبران باسيل وأصدرت البيان الآتي:- يرحّب التيار بنتائج إجتماع بورغنشتوك بإعتبارها تحوّلاً هاماً في الصراع الإقليمي لكنه يرى انّ الأمور تبقى مرهونة بتنفيذ ما تم الإتفاق عليه.
ويعتبر التيار أن خلية التنسيق الخاصة بلبنان مكسب له، فهي إعتراف دولي بأن الخروقات الإسرائيلية تعيق التسوية.
ويؤكد أن من حق لبنان أن تكون له تسويته الخاصة بناءً على مصالحه الوطنية وليس إلحاقاً بصفقات القوى الخارجية.
ويشدد التيار على أن حصرية القرار والسلاح بيد الدولة اللبنانية ركيزة لسحب الذرائع من إسرائيل ودخول مرحلة الإستقرار، كما ان الانسحاب الاسرائيلي الكامل ووقف الاعتداءات على لبنان بشكل نهائي ومضمون دولياً هو باب لاستقرار طويل الأمد يمهّد الى سلام عادل.
- يعتبر التيار أن ما آلت إليه الأمور يشكل فرصة لاستعادة القرار الوطني وإستنهاض الدولة.
فالتيار كان من الأساس رافضاً للرهانات وأثبتت الأحداث صحة المقاربة التي اعتمدها منذ بداية الحرب، اذ رفض الإحتلال الإسرائيلي كما رفض في الوقت نفسه أن يبقى قرار الحرب والسلم خارج الدولة، وتمسك بسيادة الدولة وبأنّ لبنان دولة لا ساحة لأحد.
- تردد أكثر من مرّة الكلام عن تدخل سوري عسكري في لبنان.
إن التيار يثمّن موقف الرئيس السوري أحمد الشرع الرافض لدعوات التدخل ويؤكد أن اللبنانيين اختبروا مخاطر التدخلات الخارجية على أنواعها.
ويدعو التيار الى إقامة أفضل علاقات التعاون والإحترام المتبادل للسيادة بين لبنان وسوريا.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك