إيلاف - "الموت الذي هربنا منه ما زال يلاحقنا" القدس العربي - كرة القدم فاعل سياسي في تونس الجزيرة نت - سدا للفجوات الصحية.. "أطباء بلا حدود" تنتشر في المناطق اللبنانية الأكثر تضررا قناة الغد - سجدة لامين يامال في مونديال 2026.. لماذا أشعلت فوضى الهُوية بأوروبا؟ القدس العربي - خيارات إسرائيل في مواجهة إيران العربي الجديد - دوكو يكسر صمته: طفلي في أحضاني وحان وقت القتال لأجل بلجيكا الجزيرة نت - غروسي: وكالة الطاقة الذرية تستعد لتفتيش المنشآت النووية الإيرانية إيلاف - الكاتب الهجين وولادة نقد ما بعد الخوارزمية القدس العربي - الواقع يتخيّل نفسه: السيرة الذاتية بين النص والحياة قناة الغد - التصويت لوقف حرب إيران ما لم يحصل ترمب على موافقة الكونغرس
عامة

بينيت يعترف: إسرائيل هربت "ستارلينك" إلى إيران لدعم الاحتجاجات

روسيا اليوم
روسيا اليوم منذ ساعتين
1

وقال بينيت، خلال كلمته في قمة السياسة الدولية التي تنظمها وكالة الأنباء اليهودية (JNS) في القدس، إنه بادر" بعملية شراء وتهريب عشرات الآلاف من أجهزة استقبال خدمة ستارلينك إلى إيران، مما كان سيسمح باستم...

وقال بينيت، خلال كلمته في قمة السياسة الدولية التي تنظمها وكالة الأنباء اليهودية (JNS) في القدس، إنه بادر" بعملية شراء وتهريب عشرات الآلاف من أجهزة استقبال خدمة ستارلينك إلى إيران، مما كان سيسمح باستمرار خدمة الإنترنت وشبكات التواصل الاجتماعي"، بهدف تمكين المتظاهرين من التنسيق فيما بينهم والإطاحة بالنظام الإيراني.

وأضاف بينيت، الذي شغل منصب رئيس الوزراء بين عامي 2021 و2022: " لسوء الحظ، توقفت الحكومة الإسرائيلية الحالية والتي لا تتمتع بالكفاءة عن القيام بذلك.

وعندما اندلعت الاحتجاجات، لم تكن تلك البنية التحتية جاهزة".

توفر شركة" ستارلينك" المملوكة لشركة" سبيس إكس" التابعة للملياردير إيلون ماسك خدمة الاتصال بالإنترنت عبر الأقمار الصناعية.

ولا تمتلك" ستارلينك" ترخيصا للعمل في إيران، لكن ماسك قال سابقا إن الخدمة تعمل هناك.

واتهمت إيران في السابق إسرائيل والولايات المتحدة بتهريب هذه الأجهزة لتقويض أمنها.

بينيت، وهو زعيم حزب يميني وأحد السياسيين الذين يعارضون نتنياهو ويتنافسون على خلافته، دعا إسرائيل ودول الشرق الأوسط الأخرى إلى" توحيد الجهود للإطاحة بالنظام الإيراني وإسقاطه في نهاية المطاف"، مضيفا وسط تصفيق الحضور: " إنه نظام فاسد وعتيق ومنفصل عن الواقع وغير كفؤ وسيسقط كما سقط الاتحاد السوفيتي".

وقد قطعت السلطات الإيرانية خدمة الإنترنت عن الشعب خلال فترات الاضطرابات، ومن بينها الاحتجاجات التي عمت البلاد في يناير الماضي وأسفرت عن سقوط قتلى، وطوال فترة الحرب الأمريكية الإسرائيلية على البلاد.

وكانت وكالة" رويترز" قد أوردت سابقا أن بعض الإيرانيين لجأوا إلى خدمة" ستارلينك" أثناء انقطاع الإنترنت.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك