قناة القاهرة الإخبارية - انطلاق الجولة الخامسة من مفاوضات لبنان وإسرائيل وسط ترقب إقليمي واسع وكالة سبوتنيك - الخارجية السودانية: الخرطوم تسعى إلى تفعيل الاتفاقيات ومذكرات التفاهم الموقعة مع موسكو الجزيرة نت - تقرير أممي: إسرائيل تستهدف أطفال غزة "عمدا" لإبادة الفلسطينيين القدس العربي - “بعد تاكر كارلسون”.. مارغوري تايلور غرين تعلن تخليها عن دعم الحزب الجمهوري قناة التليفزيون العربي - قدرات الذكاء الاصطناعي خارج السيطرة.. ما السر الخطير الذي كشفه تحالف "العيون الخمس" الاستخباراتي؟ وكالة الأناضول - قطر والهند تبحثان تعزيز العلاقات وتطورات انفجار رأس لفان الليوان - الشباب كسروا الروتين ووجه شكش معه 😂😂 قناة الشرق للأخبار - طبول الحرب تقرع من نيويورك.. إيران تتوعد إسرائيل برد غير مسبوق! قناة التليفزيون العربي - تحالف "العيون الخمس" يحذر العالم.. خطر قادم يقوده الذكاء الاصطناعي قد يسبب كارثة العربي الجديد - ديشان يبتعد عن المونديال: صدمة في معسكر فرنسا
عامة

وزير الأشغال يؤكد حرص الحكومة على التعاون مع المهندسين"

 خبرني
خبرني منذ ساعتين
2

خبرني - أطلعت نقابة المهندسين الأردنيين، وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس ماهر أبو السمن، على مخرجات عمل اللجنة التوجيهية لصندوق التقاعد ولجنة تحديث تشريعات قانون النقابة خلال الزيارة التي قام بها...

خبرني - أطلعت نقابة المهندسين الأردنيين، وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس ماهر أبو السمن، على مخرجات عمل اللجنة التوجيهية لصندوق التقاعد ولجنة تحديث تشريعات قانون النقابة خلال الزيارة التي قام بها الوزير للنقابة ولقائه نقيب المهندسين المهندس عبدالله عاصم غوشه وأعضاء مجلس النقابة، بحضور مسؤولين في الوزارة.

وقال ابو السمن إن رئيس الوزراء الدكتور جعفر حسان وجه بضرورة التعاون مع النقابة في سبيل حل جميع القضايا التي تواجهها، ومساعدتها على حل المشاكل والملاحظات التي تعرضها.

واكد ابو السمن انفتاح الوزارة على النقابة واستعدادها لتقديم الدعم الذي تحتاجه النقابة لترجمة توجهاتها المهنية والقانونية والمالية.

وأشار إلى الدعم الذي تقدمه الوزارة للنقابة على صعيد تدريب المهندسين الجدد والذي يقدر عددهم بنحو 250 مهندسا باشروا بعضهم تدريبهم في الوزارة.

من جانبه، قدم نقيب المهندسين المهندس عبدالله عاصم غوشه الشكر للحكومة ممثلة برئيس الوزراء، ووزير الاشغال العامة على تعاونها مع النقابة، مشيدا باللقاء الذي جمعه برئيس الوزراء بحضور وزير الأشغال، مؤكدا انه سيتم البناء عليه في المرحلة القادمة.

واستعرض المهندس غوشه أبرز الملفات التي تعمل عليها النقابة والتي سيتم إنجازها خلال العام الحالي وخاصة فيما يتعلق بصندوق التقاعد وتعديل التشريعات بما يشمل قانون النقابة.

وعرض نقيب المهندسين، حيثيات اتفاقية التدريب الموقعة بين الوزارة والنقابة، وورشات العمل المشتركة التي يجب العمل عليها بما يساهم في خدمة المهندسين في الوزارة.

وقدم نائب نقيب المهندسين رئيس اللجنة التوجيهية لصندوق التقاعد المهندس أحمد الفلاحات، شرحا حول مخرجات عمل اللجنة والجدول الزمني والخطوات التي ستمضي بها النقابة للبت بها وإقرارها والسير بالمراحل القانونية اللازمة للعمل بها.

وأشار إلى وجود 8 سيناريوهات تتعلق بمستقبل صندوق التقاعد، مع التأكيد على توصية فصل الذمم المالية الصناديق وإقرار الدمغة الهندسية لدعم صندوق التقاعد، وذلك بعد أن عرض المدير التنفيذي لصندوق التقاعد المهندس أحمد البو خطة إصلاح شاملة للصندوق ابتدأ من مرحلة التشخيص إلى التحديات وانتهاء بالحلول.

كما قدم عضو مجلس النقابة، رئيس لجنة تحديث التشريعات المهندس صالح الغويري شرحا حول عمل اللجنة، مشيرا إلى أنه انبثق عن اللجنة أربع فرق عمل قدمت توصياتها ومقترحاتها المتعلقة بالتعديلات المقترحة على قانون وانظمة النقابة.

وتم خلال الاجتماع التطرق إلى اتفاقية التعاون التي وقعتها النقابة مع نظيرتها المصرية، ومركز الدراسات والبحوث الهندسية، والجولات التفتيشية لمجلس البناء الوطني في المحافظات، حيث أكد المجتمعون على ضرورة تكثيف الجولات التفتيشية والايعاز للجان المشكلة بالمتابعات المستمرة على رخص الأعمار والتصاريح المختلفة.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك