قضت محكمة جنايات المنيا، برئاسة المستشار وائل شعبان حافظ، وعضوية المستشارين أحمد سامي المنوفي و شريف محمود سامي، وبحضور رحمة حسام بدوي وكيل النيابة، وأمانة سر مصطفى محمد عبدالعزيز، حضورياً أولاً: بمعاقبة المتهم حسين أحمد علي بالسجن المشدد لمدة ثلاث سنوات عما أُسند إليه بالتهمة الأولى، وبالحبس لمدة ست سنوات وتغريمه عشرة آلاف جنيه عن التهمة الثانية.
ثانياً: بمعاقبة المتهم محمد أحمد علي بالحبس لمدة ثلاث سنوات عما أُسند إليهثالثا بإلزامهما بدفع المصاريف الجنائية،وتعود تفاصيل الواقعة إلى يوم 26 فبراير 2026، عندما اكتشف أحمد وحيد رجب يونس، مدير شركة «جرين واي للسياحة»، وجود كسر في الشباك الخلفي لمقر الشركة، واختفاء عدد من المحتويات والمنقولات الخاصة بها.
وعلى الفور، أبلغ الأجهزة الأمنية التي انتقلت إلى موقع البلاغ وفحص ملابسات الحادث.
وكشفت تحريات الرائد عمرو فيصل رئيس مباحث قسم ثان المنيا أن وراء ارتكاب الواقعة عاملين يقيمان بدائرة مركز المنيا، هما حسين أحمد علي محمد، 34 عامًا، وشقيقه محمد أحمد علي محمد، 23 عامًا، حيث توصلت التحريات إلى تورطهما في التسلل إلى مقر الشركة وسرقة بعض محتوياتها تحت جنح الظلام.
كشفت تحقيقات النيابة في القضية رقم 1611 لسنة 2026 جنايات قسم ثان المنيا، والمقيدة برقم 709 لسنة 2026 كلي جنوب المنيا، التي أجراها محمد أبوزيد وكيل النيابة تحت إشراف المستشار أحمد زهران رئيس النيابة و أقرأ المتهم الأول بارتكابه الواقعة بالاشتراك مع شقيقه المتهم الثاني، كما عثر بحوزته على كمية من مخدر الهيروين.
كما تمكن النقيب محمود القوري معاون المباحث في ضبط المتهم الثاني، وعُثر بحوزته على سلاح أبيض عبارة عن «سنجة»، تبين من التحقيقات أنه كان يحتفظ بها دون مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية.
، استمع المستشار أحمد زهران رئيس النيابة إلى أقوال المجني عليه الذي أكد اكتشافه واقعة السرقة عقب العثور على آثار الكسر بالشركة واختفاء بعض محتوياتها، فيما جاءت أقوال ضابط المباحث متسقة مع ما أسفرت عنه التحريات السرية التي أكدت اشتراك المتهمين في تنفيذ الجريمة.
أثبت تقرير المعمل الكيماوي أن المضبوطات التي عُثر عليها بحوزة المتهم الأول عبارة عن عشرات الأكياس البلاستيكية الشفافة التي تحتوي على مسحوق بيج اللون، ثبت معمليًا أنه لمخدر الهيروين المدرج بجداول المواد المخدرة.
ووجهت النيابة العامة للمتهمين تهمة سرقة منقولات مملوكة للمجني عليه ليلًا، كما أسندت إلى المتهم الأول تهمة إحراز جوهر الهيروين المخدر بقصد التعاطي في غير الأحوال المصرح بها قانونًا، بينما أسندت إلى المتهم الثاني تهمة إحراز سلاح أبيض «سنجة» مما يُستخدم في الاعتداء على الأشخاص دون مبرر قانوني.
وبعد استكمال التحقيقات وسماع أقوال الشهود وفحص الأدلة الفنية، قرر المستشار محمد أبو كريشة المحامى العام لنيابات جنوب المنيا بإحالة المتهمين إلى محكمة جنايات المنيا لمحاكمتهما عما نُسب إليهما من اتهامات، في قضية جمعت بين السرقة وتعاطي المخدرات وحيازة الأسلحة البيضاء،فأصدرت المحكمة حكمها المتقدم في القضية.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك