أعلن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون أن برنامج تزويد البحرية الكورية الشمالية بأسلحة نووية يمضي وفق الخطط الموضوعة، كاشفاً عن مشاريع لبناء سفن حربية استراتيجية جديدة، في خطوة تعكس سعي بيونغ يانغ إلى توسيع قدراتها العسكرية خارج نطاق الدفاع الساحلي.
وجاءت تصريحات كيم خلال مراسم تدشين السفينة الحربية" تشوي هيون" في مدينة نامبو الساحلية، وهي واحدة من سفينتين حربيتين تزن كل منهما نحو 5 آلاف طن، كانت كوريا الشمالية قد أطلقتهما العام الماضي.
وبحسب وكالة الصحافة الفرنسية، قال كيم إنّ برنامج تسليح البحرية بالأسلحة النووية" يتقدم وفق الجدول المخطط له"، مؤكداً أن هذه الخطوة ستعزز جاهزية القوة النووية الكورية الشمالية وترفع قدراتها العملياتية في مواجهة ما تصفه بيونغ يانغ بالتحديات الأمنية.
وأضاف أن المدمرة" كانغ كون" ستدخل الخدمة قريباً، على أن يتبع ذلك إطلاق سفن حربية استراتيجية جديدة، موضحاً أن الخطة تتضمن بناء سفينتين سطحيتين سنوياً من فئة أعلى من" تشوي هيون"، بما في ذلك طرادات كبيرة ومتطورة.
تعزيز قدرات كوريا الشمالية البحريةوأشار الزعيم الكوري الشمالي إلى أن المرحلة، التي كانت تقتصر فيها مهام البحرية على حماية المياه الساحلية" أصبحت من الماضي"، في إشارة إلى توجه بلاده نحو توسيع نطاق عملياتها البحرية وتعزيز حضورها العسكري في المياه البعيدة.
وكانت كوريا الشمالية قد أعلنت في وقت سابق أن المدمرة" تشوي هيون" مزودة بـ" أقوى الأسلحة"، في حين أشرف كيم خلال الأشهر الماضية على سلسلة اختبارات مرتبطة بالسفينة، بينها تجربة لإطلاق صاروخ كروز في نيسان الماضي.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك