أعلنت وزارة الصحة والسكان إغلاق وتشميع مركزين طبيين غير مرخصين بمحافظتي مطروح وبني سويف، وضبط منتحلين لصفة طبيب، وذلك في إطار تنفيذ توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان، بتكثيف الرقابة على المنشآت الطبية الخاصة وحماية المواطنين من الممارسات غير القانونية.
الصحة: ضبط منتحل صفة طبيب تغذية داخل مركز بالعلمينأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الواقعة الأولى جاءت عقب تلقي شكوى من أحد المواطنين عبر بوابة الشكاوى الحكومية الموحدة، تفيد بتعرضه لمضاعفات صحية نتيجة تلقيه خدمة علاجية داخل مركز" أمواج" بمنطقة سيدي عبدالرحمن بمدينة العلمين.
وأضاف أن لجنة من إدارة العلاج الحر بمحافظة مطروح انتقلت إلى المركز، وتبين وجود شخص ينتحل صفة طبيب تغذية ويقوم بالكشف على المرضى ووصف الأدوية لهم، رغم كونه مقيدًا بنقابة العاملين بالمهن التجميلية والخدمات الصحية فقط، ودون الحصول على ترخيص لمزاولة مهنة الطب.
وأشار إلى أنه تم غلق وتشميع العيادة وتحرير محضر بالواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخالف.
العلاج الحر: مركز ببني سويف يقدم خدمات طبية دون ترخيصمن جانبه، أكد الدكتور هشام زكي، رئيس الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص، أن حملة لإدارة العلاج الحر بمحافظة بني سويف أسفرت عن غلق وتشميع مركز" الحسين" للتغذية العلاجية والسمنة بشارع مصر والسودان.
وأوضح أن المركز كان يقدم خدمات طبية وتجميلية دون الحصول على التراخيص القانونية اللازمة، كما تبين أن القائم على إدارته فني تمريض ينتحل صفة طبيب، بالمخالفة للقانون.
وأكدت وزارة الصحة والسكان استمرار تنفيذ الحملات الرقابية المكثفة على المنشآت الطبية الخاصة بمختلف المحافظات، واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة ضد المخالفين، حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين.
كما دعت الوزارة المواطنين إلى التأكد من تراخيص العيادات والمراكز الطبية قبل تلقي أي خدمة صحية، وعدم التعامل مع أي منشآت أو أشخاص يمارسون العمل الطبي دون تراخيص رسمية.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك