رفض وزير الدفاع الإسرائيلي يسرائيل كاتس الانسحاب من الأراضي اللبنانية، حتى في حال وجود طلب أمريكي بذلك.
وقال كاتس، خلال مؤتمر مركز الحكم المحلي: " حتى لو كان هناك طلب أمريكي، فإن الجيش الإسرائيلي لن ينسحب من جنوب لبنان".
وأضاف: " لن نغادر المنطقة الأمنية في سوريا ولبنان.
هذا هو المفهوم الأمني الذي نعتمده.
يجب أن يكون الجيش الإسرائيلي في مواجهة العدو وعلى أرضه، وأن يدافع عن البلدات من داخل الأراضي نفسها.
الجنود في الداخل، والسكان في الخارج.
نحن لا ننسحب".
وكانت قناة العربية/الحدث قد نقلت أمس عن مصدر أمريكي قوله: إن إسرائيل تربط أي انسحاب بخطوات ميدانية من الجانب اللبناني، مؤكداً أن الخلاف الرئيسي في المفاوضات بين لبنان وإسرائيل يتمحور حول آلية بدء الانسحاب.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك