الجزيرة نت - كوريا بين الصين وأمريكا.. سلام معلق على توازنات الكبار العربي الجديد - المنفي وتكالة: أي تسوية سياسية في ليبيا يجب أن تستند إلى توافق داخلي الجزيرة نت - شاركوا في قافلة لغزة.. إيطاليا تعلن الإفراج عن ناشطيها المحتجزين بليبيا العربي الجديد - نيستور لورينزو.. قصة مدرب كولومبيا الذي حول بدلته "تعويذة" للنجاح الجزيرة نت - أوروبا تستعد ليوم آخر من موجة الحر وأول انقطاع كبير للكهرباء العربية نت - مناقشات قطرية - باكستانية بشأن مذكرة التفاهم بين أميركا وإيران القدس العربي - معاريف: هل يمكننا إعادة إسرائيل التي انتصرت على جيوش الدول العربية مجتمعة قناة الجزيرة مباشر - Why is Israel clinging to its positions in southern Lebanon? الجزيرة نت - فرز النفايات منزليا.. تجربة بيئية جديدة في حماة السورية إيلاف - من باكو.. طهران تعرض الأساس لأي اتفاقيات أمنية مع الخليج
عامة

الاحتلال يعتقل 11 فلسطينيا وبن غفير يتباهى بهدم المنازل بالضفة

الجزيرة نت
الجزيرة نت منذ 1 ساعة

اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر الأربعاء، 11 فلسطينيا، خلال حملة مداهمات واقتحامات في الضفة الغربية المحتلة، في حين تباهى وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير بهدم أكثر من 5 آلاف منزل...

اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر الأربعاء، 11 فلسطينيا، خلال حملة مداهمات واقتحامات في الضفة الغربية المحتلة، في حين تباهى وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير بهدم أكثر من 5 آلاف منزل فلسطيني.

وشملت الاعتقالات محافظات قلقيلية وطولكرم وجنين ونابلس (شمال) وبيت لحم (جنوب) والقدس (غرب)، عقب اقتحام منازل فلسطينيين وتفتيشها والعبث بمحتوياتها، وفق مصادر محلية ومكتب إعلام الأسرى (غير حكومي).

وفي قلقيلية، اعتقلت القوات الإسرائيلية ثلاثة فلسطينيين بعد اقتحام المدينة من مدخلها الشرقي، واعتقلت ثلاثة آخرين في محافظة بيت لحم.

كما اعتقلت امرأة من قرية اكتابا شرق طولكرم، وفلسطينيا من بلدة جبع جنوب جنين، إضافة إلى شابين خلال اقتحام قرية قصرة جنوب نابلس.

وفي شمال غربي القدس المحتلة، اعتقلت القوات الإسرائيلية أكاديميا فلسطينيا عقب اقتحام بلدة بدو.

وداهم الجيش الإسرائيلي عشرات المنازل في قرية مادما جنوب نابلس، وأخضع عددا من المواطنين لتحقيقات ميدانية دون تسجيل اعتقال.

وقال مكتب إعلام الأسرى إن استمرار حملات الاعتقال اليومية، التي تشمل النساء والأكاديميين والشبان، يعكس تصعيدا متواصلا في سياسة الاعتقالات والمداهمات التي تنفذها إسرائيل في الأراضي الفلسطينية.

يأتي ذلك في ظل استمرار اقتحامات الجيش الإسرائيلي للضفة الغربية وتصاعد اعتداءات المستوطنين على الفلسطينيين وممتلكاتهم، لا سيما الأراضي الزراعية القريبة من المستوطنات والبؤر الاستيطانية، وسط توتر ميداني متواصل.

وأسفر هذا التصعيد من جيش الاحتلال والمستوطنين عن استشهاد 1173 فلسطينيا وإصابة 12 ألفا و666 واعتقال نحو 23 ألفا بينهم نساء وأطفال وأسرى محررون، إضافة إلى تهجير 33 ألف فلسطيني، وفقا لمعطيات رسمية فلسطينية.

في غضون ذلك، تباهى وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير، الأربعاء، بهدم 5 آلاف و700 منزل فلسطيني خلال العام الأخير، متعهدا بهدم المزيد.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها بن غفير في مؤتمر" مركز الحكم المحلي" الذي انطلق الثلاثاء، ويختتم أعماله الأربعاء في تل أبيب، وفق القناة الـ12 العبرية الخاصة.

وزعم أن" كل من يبني بشكل غير قانوني لا ينبغي أن يكون هناك سبب لعدم تطبيق القانون عليه".

ومتباهيا بهدم منازل البدو الفلسطينيين، قال بن غفير" لقد هدمت 5700 منزل فقط في العام الأخير"، وأضاف" سأواصل هدم المزيد والمزيد من المنازل في التجمعات البدوية".

وتنتشر قرى وتجمعات بدوية فلسطينية في عدة مناطق من الضفة الغربية المحتلة، وتعيش التجمعات البدوية والرعوية في أوضاع هشة، حيث تعاني العزلة ونقص الحماية، مما يجعلها عرضة للاعتداءات.

ومنذ تولي حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو السلطة أواخر عام 2022، مُنح الضوء الأخضر لإنشاء 102 مستوطنة في الضفة الغربية، بحسب منظمة" السلام الآن" الإسرائيلية.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك