بحثت الدكتورة جيهان زكي، وزيرة الثقافة، مع اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، سبل تطوير البنية التحتية للمواقع الثقافية في المحافظة.
واستقبل محافظ المنيا، صباح اليوم الأربعاء، وزيرة الثقافة يرافقها والفنان هشام عطوة رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، بحضور لفيف من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.
افتتاح الملتقى الإقليمي الـ23 لأدباء وسط الصعيدوتأتي الزيارة على هامش افتتاح وزيرة الثقافة لفعاليات الملتقى الإقليمي الـ23 لأدباء وسط الصعيد، الذي ينعقد هذا العام تحت عنوان: " الثقافة بين الهوية والتحولات الأدبية".
كما تتفقد الوزيرة، خلال الزيارة نفسها، قصر ثقافة المنيا وقصر ثقافة أبو قرقاص لمتابعة البرامج الثقافية والفنية والوقوف على آليات تطوير البنية التحتية للمواقع الثقافية، بما يخدم أبناء المحافظة.
وشهد لقاء الوزيرة مع محافظ المنيا، تباحثًا مكثفًا حول آليات تطوير البنية التحتية للمواقع الثقافية بالمنيا، ومناقشة سبل تحقيق العدالة الثقافية والوصول بالأنشطة الإبداعية إلى القرى والنجوع والمناطق الأكثر احتياجا.
العدالة الثقافية ركيزة أساسية في رؤية الجمهورية الجديدةوأكدت الدكتورة جيهان زكي، وزيرة الثقافة، أن وجودها في المنيا يترجم رؤية الوزارة لكسر مركزية المعرفة، والوصول بالمنتج الثقافي إلى عمق الصعيد، تحقيقا للعدالة الثقافية كركيزة أساسية في رؤية الجمهورية الجديدة، وتجسيد للمستهدفات الإستراتيجية التي يسعى مشروع الثقافة حياة إلى تحقيقها على أرض الواقع.
وأضافت وزيرة الثقافة أن الوزارة ستعمل على نشر الثقافة والوعي من خلال معارض الكتب التي سيتم تنظيمها في المحافظات معلنة عن تنفيذ مشروع" الثقافة حياة" في مدن وقرى المنيا لتسيير المكتبات والمسارح المتنقلة، واكتشاف المواهب في عمق الصعيد ونشر التنوير والبهجة في قري ونجوع المنيا، كما أشادت بالتنسيق والتعاون المثمر مع محافظ المنيا في توفير كامل الدعم لانعقاد المؤتمر والفعاليات المصاحبة.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك