واصلت أجهزة وزارة الداخلية حملاتها المرورية والانضباطية المكثفة بجميع الطرق والمحاور الرئيسية على مستوى الجمهورية؛ لتسيير حركة المرور وتحقيق الانضباط الشامل والحد من الحوادث حماية لأرواح المواطنين، إذ تمكنت الإدارة العامة للمرور بالتنسيق مع مديريات الأمن خلال 24 ساعة الأخيرة من ضبط عشرات الآلاف من المخالفات المتنوعة، والكشف عن عشرات السائقين المتعاطين للمواد المخدرة أثناء القيادةوأسفرت الجهود الميدانية لرجال المرور على الطرق السريعة والصحراوية والداخلية عن ضبط 95 ألفا و844 مخالفة مرورية متنوعة، وجاء في مقدمة هذه المخالفات السير دون رخصتي القيادة والتسيير، وتجاوز السرعات المقررة قانونا «الرادار»، والانتظار الخاطئ وتسيير مواقف عشوائية، بالإضافة إلى التحدث في الهاتف المحمول أثناء القيادة لما يمثله من خطورة، ومخالفة شروط التراخيص للمركبات.
فحص 1182 سائقا من قِبل اللجان الطبية والأمنية المختصةوضمن إجراء تحاليل للكشف عن تعاطي المواد المخدرة بين السائقين حفاظا على سلامة مستقلي الطرق، جرى فحص 1182 سائقا من قِبل اللجان الطبية والأمنية المختصة، وتبين إيجابية 42 حالة تعاطي مواد مخدرة منهم، جرى اتخاذ الإجراءات القانونية الفورية حيالهم ومنعهم من استكمال القيادة.
وفي ذات السياق، واصلت الإدارة العامة للمرور حملاتها المرورية والانضباطية المخصصة لتأمين مناطق الأعمال والتطوير بالطريق الدائري الإقليمي لمنع التكدسات وتسيير حركة الشاحنات والسيارات، وأسفرت الجهود خلال 24 ساعة عن ضبط 459 مخالفة مرورية متنوعة؛ شملت مخالفات تحميل ركاب من غير المواقف المخصصة، ومخالفة شروط التراخيص، ومخالفات الأمن والمتانة للمركبات، كما جرى فحص 156 سائقا بالطريق الدائري الإقليمي وتبين إيجابية 6 حالات لتعاطيهم المواد المخدرة، فضلاً عن ضبط 5 عناصر مطلوب التنفيذ عليهم في أحكام قضائية بإجمالي 7 أحكام، وجرى التحفظ على مركبة لمخالفتها قوانين المرور.
وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين والمحكوم عليهم، وتحرير المحاضر المقرّرة، وإحالة السائقين المتعاطين إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيقات وإجراء التحاليل التأكيدية لهم.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك