أبوظبي 24 يونيو 2026 (شينخوا) بحث الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان اليوم (الأربعاء) مع وزير الخارجية الأمريكي ماركو روبيو، علاقات التعاون بين البلدين، إلى جانب التطورات الإقليمية والدولية، وفي مقدمتها الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط.
وقالت وكالة أنباء الإمارات (وام) إن الشيخ محمد بن زايد استقبل روبيو الذي يزور الإمارات ضمن جولة إقليمية في الشرق الأوسط.
وأضافت أن الجانبين استعرضا خلال اللقاء، مسارات التعاون والعمل المشترك بين الإمارات والولايات المتحدة، وأكدا الحرص على مواصلة تعزيز الشراكة الاستراتيجية في مختلف المجالات بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين.
كما تناولت المباحثات عددا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، خاصة التطورات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط، والجهود الرامية إلى دعم الأمن والاستقرار وتعزيز فرص السلام المستدام في المنطقة.
ويقوم روبيو بجولة في المنطقة تشمل كذلك الكويت والبحرين، يناقش خلالها، بحسب الخارجية الأمريكية، مجموعة من الأولويات الإقليمية، بما فيها مذكرة التفاهم مع إيران، والجهود الرامية إلى ضمان مرور آمن وكامل وحر عبر مضيق هرمز، وأهمية السلام والاستقرار في المنطقة.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك