إيلاف من لندن: قال المتحدث الرسمي باسم رئيس الوزراء البريطاني السير كير ستارمر، إن السير كير ستارمر سيظل عضوًا في البرلمان بعد تنحيه عن منصب رئيس الوزراء.
كانت هناك بعض التكهنات بأنه قد يستقيل من منصب نائب البرلمان - كما فعل رؤساء الوزراء السابقون الآخرون عند ترك مناصبهم - والتسبب في إجراء انتخابات فرعية في دائرته الانتخابية بوسط لندن.
لكن المتحدث باسمه قال للصحفيين إن ستارمر سيبقى في منصب نائب البرلمان.
وفي اجتماع مجلس الوزراء أمس، قال للوزراء إنه على الرغم من أن" هذه هي نهاية رحلتي"، إلا أنها" ليست نهاية رحلتكم".
وأضاف المتحدث باسم ستارمر أنه يريد أن تنجح حكومة حزب العمال المقبلة.
يذكر أن ستارمر يشغل منصب رئيس وزراء المملكة المتحدة منذ 5 يوليو 2024، وهو زعيم حزب العمال البريطانيومنذ أبريل 2020، عضو مجلس النواب عن دائرة هولبورن وسانت بانكراس في لندن، منذ عام 2015.
حصل ستارمر، الذي كان شغل مهمة رئيس النيابة الملكية العام 2008، على لقب فارس في عام 2014 عن «خدمات القانون والعدالة الجنائية» وبذلك يحق له أن يعرف باسم «السير كير ستارمر»، إلا أنه لا يستخدم اللقب، وقال لهام أند هاي، وهي صحيفة محلية في دائرته الانتخابية «لم تعجبني أبدا الألقاب» قائلًا «عندما كنت مدير مكتب المدعي العام، الجميع كان يناديني بالمدير، إلا أنني أطلب منهم أن يستخدموا اسمي كير ستارمر».

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك