فرانس 24 - موجة الحر تشتد في أوروبا وأول انقطاع كبير للكهرباء في فرنسا قناة الغد - استشهاد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال في الضفة الغربية Independent عربية - هل تؤثر الاعتراضات في إيران على مسار التفاوض مع الولايات المتحدة؟ روسيا اليوم - الليرة السورية تواصل التعافي أمام الدولار الأمريكي فرانس 24 - ناشطون من أسطول غزة يروون ممارسات إسرائيلية "قاسية وسادية" يحقق فيها القضاء روسيا اليوم - يديعوت أحرنوت: نتنياهو يعقد اجتماعا أمنيا طارئا بشأن الرئيس السوري أحمد الشرع قناة الغد - روبيو: لا رسوم بمضيق هرمز واستئناف مفاوضات إيران في سويسرا 29 يونيو الجزيرة نت - دبلوماسي إيراني يرد على غروسي: لا تفتيش نوويا قبل الاتفاق النهائي التلفزيون العربي - عزلة اختيارية.. كيف أعادت سماعات الأذن صياغة علاقتنا بالشارع والمدينة؟ سكاي نيوز عربية - الزيدي لا يرى مبررا لأي جماعة مسلحة بعد الانسحاب الأميركي
عامة

هبوط أسعار النفط لأدنى مستوى منذ فبراير وسط ترقب تطورات هرمز

مبتدا
مبتدا منذ ساعتين
1

وذكرت شبكة" سي إن بي سي" الأمريكية أن عقود خام برنت القياسي العالمي تسليم أغسطس انخفضت بنسبة 1. 7% إلى 75. 79 دولار للبرميل، مسجلة أدنى مستوى لها منذ 27 فبراير، أي قبل يوم واحد من اندلاع الحرب التي قا...

وذكرت شبكة" سي إن بي سي" الأمريكية أن عقود خام برنت القياسي العالمي تسليم أغسطس انخفضت بنسبة 1.

7% إلى 75.

79 دولار للبرميل، مسجلة أدنى مستوى لها منذ 27 فبراير، أي قبل يوم واحد من اندلاع الحرب التي قادتها الولايات المتحدة وإسرائيل ضد إيران، كما تراجعت عقود خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم أغسطس بنسبة 1.

7% لتصل إلى 71.

98 دولار للبرميل.

وانتقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم، شركات النفط بسبب عدم خفضها أسعار البنزين بما يتناسب مع التراجع الأخير في أسعار النفط الخام، وكتب ترامب في منشور على منصة" تروث سوشيال": «شركات النفط الكبرى لا تخفض أسعارها في محطات الوقود بما يتناسب مع الانخفاض الحاد في أسعار النفط الذي تدفعه، هذه الأسعار تهبط كالصخرة! ».

وأضاف: «بمعنى آخر، يتم استغلال المستهلكين، لقد وجهت وزارة العدل إلى البدء فوراً في النظر في هذا الأمر، ومن الأفضل أن تبدأ أسعار البنزين في الانخفاض بوتيرة أسرع بكثير مما أراه الآن! ».

ووصفت كارين يونج الباحثة البارزة في مركز سياسة الطاقة العالمية بجامعة كولومبيا، هذا المنشور بأنه «مسرح سياسي»، مشيرة إلى أن «هذه ليست الطريقة التي تعمل بها أسعار البنزين فعلياً في الولايات المتحدة».

وقالت يونج، في مقابلة مع قناة" سي إن بي سي"، " هناك ضرائب على مستوى الولايات والسلطات المحلية تُضاف إلى سعر البنزين في محطات الوقود داخل الولايات المتحدة"، وأضافت: " الأمر يعتمد في الحقيقة على شركات التكرير، كما أن الأمر يستغرق بضعة أسابيع حتى تنخفض أسعار الخام، ثم تنخفض الأسعار في المصافي، وبعد ذلك تصل آثار الانخفاض إلى المستهلكين قبل أن يتمكنوا فعلياً من الاستفادة من ذلك".

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك