العربي الجديد - بعد 48 مباراة.. من أدهش العالم ومن خيب الآمال في المونديال؟ القدس العربي - وزيرة الخارجية الفلسطينية تؤكد لـ”القدس العربي” وجود مباحثات مع إدارة ترامب القدس العربي - مونديال 2026.. صراع التأهل يشتعل بختام ثاني جولات دور المجموعات فرانس 24 - إعلاميون بلا أوطان.. تزايد أعداد الصحفيين في المنافي القدس العربي - إعلام ألماني: «احتيال منظّم» بملايين اليوروهات يُغلِق مكتب «جي آي زد» في اليمن Independent عربية - الجيش الأميركي يعلن مقتل قيادي بـ"داعش" في سوريا روسيا اليوم - مدفيديف: كرسي الرئاسة في أوكرانيا مغتصب ونظام كييف دمية لا سيادة له العربي الجديد - نمو الصادرات الأردنية 7.3% خلال الثلث الأول من العام الجاري Independent عربية - الدولار القوي يضغط على الأسهم والذهب عالميا Manchester United - مان يونايتيد - EVERY Man Utd Premier League Match Of 2025/26
عامة

كاتس: لن ننسحب من لبنان حتى لو طلبت أميركا

وكالة الوقائع الاخبارية

كاتس: لن ننسحب من لبنان حتى لو طلبت أميركا الوقائع الإخباري - على وقع تصاعد التوتر بين تل أبيب والإدارة الأميركية، أكد وزير الدفاع الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، مجدداً أنه لن يسحب الجيش من الجنوب اللبناني...

كاتس: لن ننسحب من لبنان حتى لو طلبت أميركا الوقائع الإخباري - على وقع تصاعد التوتر بين تل أبيب والإدارة الأميركية، أكد وزير الدفاع الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، مجدداً أنه لن يسحب الجيش من الجنوب اللبناني.

وقال كاتس في تصريحات، اليوم الأربعاء، "حتى لو كان هناك طلب أميركي، فلن نسحب قواتنا من جنوب لبنان.

|.

ولن نسمح بعودة 200 ألف من سكان المستوطنات الشمالية إلى وضع التهديد السابق".

إلى ذلك، شدد على أن الجيش الإسرائيلي لن يغادر ما وصفها بـ "المنطقة الأمنية" في سوريا ولبنان، مضيفاً أن "هذه عقيدتنا الأمنية".

وأردف قائلاً: "يجب أن يكون الجيش الإسرائيلي عند جهة العدو، وأن يدافع عن البلدات من داخل أرضيه نفسها.

|.

الجنود في الداخل، والسكان في الخارج.

|.

نحن لا ننسحب".

"خطر حزب الله" بالتزامن أكد وزير الخارجية الإسرائيلي، جدعون ساعر، أن "المفاوضات الجارية منذ أمس الثلاثاء في واشنطن مع لبنان تاريخية ومهمة للغاية".

كما أكد أن "حزب الله يشكل خطرا على استقلال لبنان وأمن إسرائيل"، وفق تعبيره.

حصر السلاح من جهته، أوضح رئيس الوزراء اللبناني، نواف سلام، في تصريحات اليوم أن "مسألة حصر السلاح ليست إرضاء لإسرائيل".

كما أضاف أن السلطات اللبنانية ذهبت إلى المحادثات المباشرة مع إسرائيل لأنها الطريق الأقل كلفة على لبنان.

ولفت إلى أن الحكومة وضعت في صورة الخلية التي تشكّلت في سويسرا بهدف تثبيت وقف إطلاق النار، إلا أنه لفت إلى أن مسار المفاوضات في واشنطن مختلف عنها.

كذلك شدد على تمسك لبنان بالانسحاب الإسرائيلي الكامل من الجنوب والإفراج عن الأسرى.

وقال: "لن نقبل ببقاء خمس نقاط ولا نقطتين.

ونطالب أيضًا بالإفراج عن الأسرى، وإنهاء مسألة النقاط العالقة على الحدود".

أتت تلك التصريحات فيما تتواصل جولة المحادثات الخامسة التي انطلقت أمس بين لبنان وإسرائيل في واشنطن من أجل التوصل لاتفاق ينهي الحرب والمواجهات التي تفجرت بين إسرائيل وحزب الله في الثاني من مارس الماضي، وأدت إلى مقتل نحو 4000 آلاف لبناني.

كما جاءت وسط أزمة ثقة بين واشنطن وتل أبيب، وانتقادات وجهها مسؤولون في الإدارة الأميركية مؤخراً إلى الحكومة الإسرائيلية.

حيث تمر العلاقات الأميركية الإسرائيلية بتقلبات شديدة، بدا أثرها بشكل واضح عبر الانتقادات التي ظهرت إلى العلن مؤخراً من قبل الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

إذ وصف الرئيس الأميركي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالمجنون، معتبراً أنه يهوى الحروب، ودعاه إلى التعقل.

وقال كاتس في تصريحات، اليوم الأربعاء، "حتى لو كان هناك طلب أميركي، فلن نسحب قواتنا من جنوب لبنان.

|.

ولن نسمح بعودة 200 ألف من سكان المستوطنات الشمالية إلى وضع التهديد السابق".

إلى ذلك، شدد على أن الجيش الإسرائيلي لن يغادر ما وصفها بـ "المنطقة الأمنية" في سوريا ولبنان، مضيفاً أن "هذه عقيدتنا الأمنية".

وأردف قائلاً: "يجب أن يكون الجيش الإسرائيلي عند جهة العدو، وأن يدافع عن البلدات من داخل أرضيه نفسها.

|.

الجنود في الداخل، والسكان في الخارج.

|.

نحن لا ننسحب".

"خطر حزب الله" بالتزامن أكد وزير الخارجية الإسرائيلي، جدعون ساعر، أن "المفاوضات الجارية منذ أمس الثلاثاء في واشنطن مع لبنان تاريخية ومهمة للغاية".

كما أكد أن "حزب الله يشكل خطرا على استقلال لبنان وأمن إسرائيل"، وفق تعبيره.

حصر السلاح من جهته، أوضح رئيس الوزراء اللبناني، نواف سلام، في تصريحات اليوم أن "مسألة حصر السلاح ليست إرضاء لإسرائيل".

كما أضاف أن السلطات اللبنانية ذهبت إلى المحادثات المباشرة مع إسرائيل لأنها الطريق الأقل كلفة على لبنان.

ولفت إلى أن الحكومة وضعت في صورة الخلية التي تشكّلت في سويسرا بهدف تثبيت وقف إطلاق النار، إلا أنه لفت إلى أن مسار المفاوضات في واشنطن مختلف عنها.

كذلك شدد على تمسك لبنان بالانسحاب الإسرائيلي الكامل من الجنوب والإفراج عن الأسرى.

وقال: "لن نقبل ببقاء خمس نقاط ولا نقطتين.

ونطالب أيضًا بالإفراج عن الأسرى، وإنهاء مسألة النقاط العالقة على الحدود".

أتت تلك التصريحات فيما تتواصل جولة المحادثات الخامسة التي انطلقت أمس بين لبنان وإسرائيل في واشنطن من أجل التوصل لاتفاق ينهي الحرب والمواجهات التي تفجرت بين إسرائيل وحزب الله في الثاني من مارس الماضي، وأدت إلى مقتل نحو 4000 آلاف لبناني.

كما جاءت وسط أزمة ثقة بين واشنطن وتل أبيب، وانتقادات وجهها مسؤولون في الإدارة الأميركية مؤخراً إلى الحكومة الإسرائيلية.

حيث تمر العلاقات الأميركية الإسرائيلية بتقلبات شديدة، بدا أثرها بشكل واضح عبر الانتقادات التي ظهرت إلى العلن مؤخراً من قبل الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

إذ وصف الرئيس الأميركي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالمجنون، معتبراً أنه يهوى الحروب، ودعاه إلى التعقل.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك