صراحة نيوز – بحث وزير الصناعة والتجارة والتموين يعرب القضاة، خلال اجتماع عُقد عبر تقنية الاتصال المرئي، مع عضو مجلس الإدارة – الوزير المسؤول عن التجارة في اللجنة الاقتصادية الأوراسية، أندريه سليبنيف، سبل تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي بين المملكة الأردنية الهاشمية والاتحاد الاقتصادي الأوراسي.
وأكد القضاة أهمية الشراكة التي تجمع الأردن بالاتحاد الاقتصادي الأوراسي والدول الأعضاء فيه، مشيراً إلى أن المملكة تولي هذه الشراكة اهتماماً كبيراً، وتتطلع إلى توسيع آفاق التعاون التجاري والاقتصادي بما يخدم المصالح المشتركة ويدعم النمو الاقتصادي.
وقال إن الأردن يؤمن بأن تعميق التعاون الاقتصادي مع الاتحاد الاقتصادي الأوراسي من شأنه الإسهام في تسهيل النفاذ إلى الأسواق، وتوسيع تدفقات التبادل التجاري، وخلق فرص جديدة لقطاع الأعمال في الأردن ودول الاتحاد، بما يعزز فرص التعاون والاستثمار ويحقق المنافع المتبادلة للطرفين.
من جانبه، أكد عضو مجلس الإدارة – الوزير المسؤول عن التجارة في اللجنة الاقتصادية الأوراسية، أندريه سليبنيف، أن الاتحاد الاقتصادي الأوراسي والدول الأعضاء فيه يولون اهتماماً كبيراً بتطوير علاقات قائمة على المنفعة المتبادلة مع دول منطقة الشرق الأوسط، انطلاقاً من أهمية المنطقة ودورها المتنامي في التجارة والاقتصاد العالمي.
وأشار سليبنيف إلى أن الاتحاد ينظر إلى المملكة الأردنية الهاشمية باعتبارها شريكاً واعداً في المنطقة، في ضوء ما تتمتع به من موقع استراتيجي وبيئة اقتصادية داعمة للتعاون والاستثمار.
وأضاف أن التبادل التجاري بين الأردن والاتحاد الاقتصادي الأوراسي يشهد تطوراً ملحوظاً، ويتمتع بإمكانات كبيرة للتوسع والنمو خلال المرحلة المقبلة، بما يعزز فرص التعاون الاقتصادي والتجاري بين الجانبين ويخدم المصالح المشتركة.
وأكد الجانبان وجود آفاق واعدة لتطوير التعاون التجاري والاقتصادي بين المملكة الأردنية الهاشمية والاتحاد الاقتصادي الأوراسي، بما يعكس الرغبة المشتركة في الارتقاء بمستوى العلاقات الاقتصادية وتعزيز فرص التبادل التجاري والاستثماري بينهما.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك