إيلاف من أبوظبي: استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الأربعاء 24 يونيو 2026، ماركو روبيو، وزير خارجية الولايات المتحدة الأميركية، الذي يزور الدولة حالياً في إطار جولة دبلوماسية وسياسية موسعة يقوم بها إلى منطقة الشرق الأوسط؛ لبحث آفاق التهدئة وصياغة الترتيبات الإقليمية الجديدة.
وبحث الشيخ محمد بن زايد مع ماركو روبيو، خلال اللقاء الرفيع الذي عُقد في العاصمة أبوظبي، مجمل علاقات التعاون الإستراتيجي البناء والعمل المشترك بين دولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأميركية، وسط تأكيد متبادل على الحرص المشترك لمواصلة تعزيز هذه الشراكة التاريخية وتطويرها في مختلف المجالات الحيوية بما يحقق مصالحهما المتبادلة ويعزز روابط التنسيق الثنائي.
وتطرق اللقاء الموسع إلى رزمة من القضايا والموضوعات الإقليمية والدولية الراهنة محل الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها التطورات السياسية والأمنية المتسارعة التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط، والجهود الدبلوماسية المبذولة بشأنها من قبل الأطراف الفاعلة، مع التشديد على الأهمية القصوى للعمل الجماعي والدولي على ترسيخ أسباب الأمن، والاستقرار، والسلام المستدام في المنطقة لتجنيبها مخاطر التصعيد.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك