إيلاف من لندن: بدأت التجهيزات على قدم وساق لحقبة جديدة في 10 داونينغ ستريت، مع تأكيد تولي النائب العمالي وعمدة مانشستر الكبرى السابق منصب زعامة حزب العمال ورئاسة الوزراء خلفا لكير ستارمر بعد بضعة أسابيع.
أكد جيمس بورنيل - الوزير السابق في حقبة" حزب العمال الجديد" في عهدي توني بلير وغوردون براون، أنه من المرجح جداً أن يتولى منصب كبير موظفي آندي بورنهام في حال تولي الأخير رئاسة الوزراء.
وفي رسالة وجهها إلى موظفي شركته الحالية" فلينت غلوبال" (Flint Global)، قال بورنيل: " أردت إبلاغكم بأن صحيفة 'التايمز' ستنشر غداً خبراً يفيد بأنه يجري النظر في تعييني رئيساً لموظفي آندي بورنهام.
وأضاف: " ما زلت أضع اللمسات الأخيرة على التفاصيل مع مجلس إدارة شركة 'فلينت'، لكن الخبر صحيح في جوهره، ومن المرجح أن أغادر منصبي قريباً".
يُذكر أن بيرنهام نفسه كان قد شغل منصب وزير الثقافة، في عهد غوردون براون أيضاً، وذلك في الفترة من يناير 2008 إلى يونيو 2009، حيث خلف بورنيل في هذا المنصب.
وشغل بورنيل منصب وزير الثقافة في الفترة ما بين عامي 2007 و2008 ضمن حكومة غوردون براون، قبل أن يستقيل في عام 2009 بعد محاولة فاشلة طالب فيها براون بالتنحي.
وانتقل بعد ذلك للعمل في هيئة الإذاعة البريطانية (BBC)، حيث شغل منصب مدير الاستراتيجية (2013-2016) ومدير قطاع الإذاعة والتعليم (2016-2020).
وفي عام 2024، تولى منصب الرئيس التنفيذي لشركة الاستشارات الدولية البريطانية" فلينت" (Flint)، ووجه الليلة الماضية رسالة إلى موظفي الشركة يشير فيها إلى احتمالية مغادرته لتولي منصب مع بورنهام.
وفي عام 2022، اقترح بورنيل استبدال رسوم ترخيص الـ BBC بضريبة منزلية، والسماح لشركة" BBC Studios" بالاستحواذ على القناة الرابعة (Channel 4).
وتلقى مقترح الضريبة المنزلية تأييداً من جهات مثل" Pact" و" Banijay" ضمن مساهماتهم الأخيرة في النقاش الدائر حول تجديد ميثاق الهيئة.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك