وقال رئيس الوزراء، خلال المؤتمر الصحفي عقب الاجتماع الأسبوعي للحكومة اليوم الأربعاء: " أنا لا أبيع ولا أفرط في أي أصل للدولة، ولكن هناك أصل كفاءة تشغيله 20% أو 30%، هل هذا حسن الاستغلال لهذا الأصل؟ أم بإعادة هيكلته والمشاركة مع القطاع الخاص لإدارته للوصول بالعائد منه إلى 80%".
وأضاف مدبولي أن الدولة لا تتجه إلى بيع أصولها، وإنما تعمل على تطويرها وتحسين إدارتها بما يحقق أفضل عائد ممكن، مؤكدًا أن مشاركة القطاع الخاص تأتي في إطار رفع كفاءة التشغيل وتعظيم القيمة الاقتصادية للأصول.
وأوضح رئيس مجلس الوزراء أنه فيما يتعلق بملف المطارات، فإن الحديث يدور حول الاستعانة بشركة للمساعدة في تطوير المطارات، وليس بيعها، مشيرًا إلى أن هناك دولًا أخرى قامت ببيع مطارات لشركات في دول أخرى، وهو ما لن تقوم به الدولة المصرية.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك