شدد وزير الخارجية المصري بدر عبدالعاطي على ضرورة استكمال تنفيذ باقي استحقاقات المرحلة الأولى من خطة الرئيس الأميركي بشأن غزة.
جاء ذلك خلال استقبال عبد العاطي، لنيكولاي ملادينوف، الممثل الأعلي لغزة، وذلك في إطار التشاور المستمر بشأن تطورات الأوضاع في قطاع غزة وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.
وصرح السفير تميم خلاف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن الوزير عبد العاطي شدد على ضرورة استكمال تنفيذ باقي استحقاقات المرحلة الأولى من خطة الرئيس الأميركى، بما في ذلك مباشرة اللجنة الوطنية لإدارة غزة مهامها من داخل القطاع في أقرب فرصة، ونشر قوة الاستقرار الدولية، ونفاذ المساعدات الإنسانية والطبية والإغاثية، بما يسهم في تثبيت التهدئة وتعزيز الأمن وتوفير البيئة الملائمة لبدء جهود التعافي المبكر وإعادة الإعمار.
من جانبه، أعرب نيكولاي ملادينوف عن تقديره البالغ للدور المحوري الذي تضطلع به مصر في دعم جهود الاستقرار في قطاع غزة، مشيداً بالتحركات المصرية المتواصلة لتقريب وجهات النظر بين مختلف الأطراف ودفع الجهود الرامية إلى تحسين الأوضاع الإنسانية وتعزيز فرص تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.
وفي سياق متصل علّقت الفصائل الفلسطينية على التقرير الأممي الذي صدر أمس، واتهم إسرائيل باستهداف الأطفال الفلسطينيين «عمدًا»، معتبرةً أن ما يجري يمثل سياسة ممنهجة تستدعي تحركًا دوليًا عاجلًا لوقفها ومحاسبة المسؤولين عنها.
وقالت حركة حماس إن استهداف الأطفال في قطاع غزة يشكل سياسة ممنهجة، مطالبةً بتحرك عاجل لوقف ما وصفته بجرائم متواصلة بحق المدنيين، وذلك في أعقاب مقتل طفل في قصف استهدف مدينة خان يونس.
وقال الناطق باسم الحركة، حازم قاسم، إن الجيش الإسرائيلي يواصل استهداف الأطفال وقتلهم بشكل متعمد داخل القطاع، مشيرًا إلى استشهاد الطفل أحمد الرقب إثر قصف نفذته طائرة مسيّرة في خان يونس.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك