هنأ الدكتور محمد بدران، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، العاملين بوحدة طب أسرة الغربانيات، بعد حصول الوحدة على الاعتماد المبدئي من الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية (GAHAR)، لتصبح بذلك عاشر وحدة صحية معتمدة على مستوى محافظة الإسكندرية، في خطوة جديدة تعكس التقدم المتواصل الذي يشهده القطاع الصحي بالمحافظة.
وأكد وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية أن هذا الإنجاز جاء نتيجة تعاون وتكامل الجهود بين مختلف الإدارات المعنية بمديرية الشؤون الصحية، والعمل المستمر على تطبيق معايير الجودة والارتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.
وأشار إلى أن حصول الوحدة على الاعتماد المبدئي يعكس التزام وزارة الصحة والسكان بتنفيذ أعلى معايير الجودة داخل المنشآت الصحية، بما يضمن تقديم خدمات طبية آمنة وفعالة تلبي احتياجات المواطنين وتسهم في تحسين مستوى الرعاية الصحية المقدمة لهم.
دعم رؤية الدولة لتطوير القطاع الصحيوأوضح بدران أن الاعتماد يمثل إحدى الخطوات المهمة ضمن استراتيجية الدولة لتطوير المنظومة الصحية، وتعزيز كفاءة وحدات الرعاية الأولية، بما يتوافق مع رؤية الدولة الرامية إلى تحسين جودة الخدمات الصحية وتحقيق رضا المواطنين عن الخدمات المقدمة في مختلف المنشآت الصحية.
تقييم شامل واستيفاء للمعاييرمن جانبها، أوضحت الدكتورة نهى الجمل، مدير إدارة سلامة المرضى، أن قرار منح الاعتماد المبدئي لوحدة طب أسرة الغربانيات جاء عقب الزيارة التقييمية التي أجرتها لجنة المراجعين التابعة للهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية للوحدة الصحية.
وأضافت أن لجنة إقرار اعتماد المنشآت الصحية أصدرت قرارها بعد الاطلاع على تقرير المراجعة النهائي والتأكد من استيفاء الوحدة لجميع المعايير والاشتراطات المطلوبة، بما يؤكد جاهزيتها لتقديم خدمات صحية وفق معايير الجودة المعتمدة.
إنجاز جديد للمنظومة الصحية بالإسكندريةويُعد حصول وحدة طب أسرة الغربانيات على الاعتماد المبدئي إضافة جديدة لسجل الإنجازات التي تحققها مديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية في مجال الجودة والاعتماد، ويؤكد استمرار جهودها في تطوير الخدمات الصحية ورفع كفاءة المنشآت الطبية بما يحقق أفضل مستوى من الرعاية الصحية للمواطنين.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك