بحث وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم علي حيدان، اليوم، في ديوان عام الوزارة بالعاصمة المؤقتة عدن، مع سفير اليابان لدى بلادنا، سعادة السيد يوئيتشي ناكاشيما، ومدير الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) السيد يو إبيساوا، أوجه التعاون المشترك في المجال الأمني وسبل تعزيزها وتطويرها.
وفي اللقاء، الذي حضره وكيل قطاع الخدمات المدنية بوزارة الداخلية اللواء الركن عبدالماجد البرك العامري، أشاد وزير الداخلية بالدعم الذي تقدمه الحكومة اليابانية لوزارة الداخلية ومصلحة خفر السواحل، مثمناً إسهاماتها في دعم الجهود الحكومية الرامية إلى تعزيز الأمن والاستقرار.
واستعرض اللواء “حيدان” أبرز الإنجازات التي حققتها وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية في المحافظات المحررة، والجهود المبذولة في تطوير العمل الأمني والمؤسسي، مؤكداً تطلع الوزارة إلى توسيع مجالات التعاون مع الجانب الياباني، لا سيما في مجال الأدلة الجنائية والتأهيل والتدريب لرفع القدرات للأجهزة الأمنية.
كما تطرق وزير الداخلية إلى الإجراءات التصحيحية ومعالجة أوجه القصور التي رافقت أداء مصلحة خفر السواحل خلال الفترة الماضية، مؤكداً حرص الوزارة على تطوير قدراتها العملياتية والإدارية، وتعزيز كفاءتها بما يمكنها من الاضطلاع بمهامها في حماية السواحل والمياه الإقليمية ومكافحة التهريب والجريمة المنظمة.
من جانبه، أكد السفير الياباني يوئيتشي ناكاشيما استمرار بلاده في تقديم الدعم لليمن، وتعزيز التعاون مع وزارة الداخلية بما يسهم في حماية المصالح المشتركة بين البلدين الصديقين، مشيداً بالجهود التي تبذلها الوزارة في تنفيذ مشروع البطاقة الشخصية البيومترية وما يمثله من نقلة نوعية في مجال التوثيق وإثبات الهوية.
كما استمع وزير الداخلية إلى شرح من مدير الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) السيد يو إبيساوا حول البرامج والمشاريع التي تنفذها الوكالة في اليمن، وفرص الاستفادة منها بما يخدم جهود وزارة الداخلية في تطوير بنيتها المؤسسية وتعزيز قدراتها الفنية والأمنية.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك