العربية نت - انطلاق الاجتماع الوزاري المشترك بين دول الخليج وأميركا في البحرين قناة الغد - شهيد فلسطيني وحملة اعتقالات إسرائيلية في الضفة الغربية العربية نت - عملة جديدة في مناطق "الدعم السريع".. خطوة تعمق الانقسام المالي في السودان قناة الغد - قرقاش: لا يمكن تكريس وقائع جديدة على دول الخليج العربي الجديد - روبيو في المنامة لحضور اجتماع خليجي أميركي العربية نت - "مركبات عضوية معقدة" في صخور غريبة على المريخ قناة الغد - تعثر محادثات واشنطن حول مواقع بدء الانسحاب «التجريبي» في جنوب لبنان العربي الجديد - "بلومبيرغ": ظهور سفن إماراتية في الخليج عبرت هرمز متخفية قناه الحدث - انطلاق الاجتماع الوزاري المشترك بين دول الخليج وأميركا في البحرين العربي الجديد - لبنان | مقتل جندي إسرائيلي وإصابة اثنين بالتزامن مع اجتماعات واشنطن
عامة

رفع 360 إشغالًا خلال حملة لإزالة التعديات على الطرق في حوش عيسى ودمنهور

بوابة الأهرام
بوابة الأهرام منذ 1 ساعة

نفذت الأجهزة التنفيذية بمركزي حوش عيسى ودمنهور بمحافظة البحيرة حملة موسعة لإزالة الإشغالات والتعديات على الطرق العامة، أسفرت عن رفع نحو 360 إشغالًا ثابتًا ومتحركًا كانت تعوق حركة المرور وتشوه المظهر ا...

نفذت الأجهزة التنفيذية بمركزي حوش عيسى ودمنهور بمحافظة البحيرة حملة موسعة لإزالة الإشغالات والتعديات على الطرق العامة، أسفرت عن رفع نحو 360 إشغالًا ثابتًا ومتحركًا كانت تعوق حركة المرور وتشوه المظهر الحضاري.

جاءت الحملة بالتنسيق بين أقسام الإشغالات بالوحدات المحلية وإدارة المرافق بمديرية أمن البحيرة، في إطار خطة متكاملة تستهدف فرض الانضباط بالشوارع والميادين العامة، والتصدي لجميع أشكال التعديات على حرم الطريق العام.

وشملت أعمال الحملة عددًا من الشوارع الرئيسية والمناطق الحيوية التي شهدت انتشارًا ملحوظًا للإشغالات والتعديات على الأرصفة ونهر الطريق، ما تسبب في إعاقة حركة المواطنين وخلق اختناقات مرورية.

وأوضح البيان الإعلامي الصادر عن محافظة البحيرة أن الإشغالات التي تم رفعها تنوعت بين أكشاك مخالفة، وعربات بيع متحركة، وتعديات من بعض المحال التجارية على الأرصفة، بما يعيق الاستخدام الآمن للطريق من جانب المشاة وقائدي المركبات.

من جانبها، أكدت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، استمرار الحملات اليومية والمفاجئة بجميع مراكز ومدن المحافظة لإزالة الإشغالات والتصدي لكافة صور التعدي على الطريق العام، في إطار خطة شاملة لإعادة الانضباط وتحسين المظهر الحضاري.

وشددت المحافظ على أن الأرصفة مخصصة للمشاة فقط، ولن يُسمح بالتعدي عليها من أي جهة، سواء من أصحاب المحال التجارية أو الباعة الجائلين، مؤكدة أن الأجهزة التنفيذية تعمل بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية لضمان استمرارية الحملات ومنع عودة المخالفات.

وأكدت أن هذه الجهود تأتي ضمن خطة المحافظة لتحسين جودة الحياة، وتوفير بيئة مرورية آمنة، ومساحات منظمة للمشاة، فضلًا عن الارتقاء بالمظهر العمراني والحضاري للمدن.

ودعت المحافظة المواطنين وأصحاب الأنشطة التجارية إلى الالتزام بالقانون وعدم التعدي على الطريق العام، مؤكدة أن الانضباط الحضري وسيادة القانون يمثلان ركيزة أساسية لبناء مدن آمنة ومستدامة تليق بأبناء المحافظة.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك