أفادت مصادر طبية للغد باستشهاد شاب فلسطيني إثر إصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، عقب اقتحام منزله في بلدة سرطة غربي محافظة سلفيت، شمالي الضفة الغربية.
وقالت مصادر من عائلته إن الشهيد مصطفى خطيب (32 عامًا) كان يقيم في المملكة الأردنية الهاشمية، وكان في زيارة لأقاربه بالبلدة، قبل أن تداهم قوات الاحتلال منزله وتطلق النار عليه بشكل مباشر بعد فتح باب المنزل، ما أدى إلى إصابته بجروح خطيرة استشهد على إثرها.
وذكرت المصادر أن قوات الاحتلال اقتحمت المنزل بعد طرق بابه، ولدى تأخر الشهيد في فتحه، أطلقت النار عليه فور فتح الباب.
والخطيب هو الشهيد الثاني برصاص الاحتلال خلال أقل من 24 ساعة بالضفة الغربية، حيث اغتالت قوات خاصة إسرائيلية أمس الأربعاء الشاب محمد ناظم عزات زايد (29 عامًا)، عقب محاصرة منزل في بلدة اليامون غربي مدينة جنين، قبل أن تقوم باحتجاز جثمانه.
وارتفع عدد الشهداء برصاص الاحتلال والمستوطنين منذ بداية العام الجاري لغاية صباح اليوم الخميس إلى 72 شهيدا بينهم 17 طفلاً و5 نساء ومسنين اثنين.
وفي بلدة كفر قدوم شرق قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي عددًا من الفلسطينيين فجر اليوم الخميس.
ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) عن مصادر محلية، قولها إن قوات الاحتلال اعتقلت المواطنين واثق عباس وعبد القادر شتيوي، عقب مداهمة منزليهما وتفتيشهما.
وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال انسحبت من البلدة بعد اقتحام استمر قرابة أربع ساعات، تخلله مداهمة عدة منازل ومراجعة تسجيلات كاميرات المراقبة في عدد منها.
كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، 5 فلسطينيين من قرية دير قديس غرب رام الله.
ونقلت الوكالة الفلسطينية عن مصادر، قولها إن قوات الاحتلال اقتحمت القرية واعتقلت نائب رئيس المجلس القروي حذيفة سرحان صطيح (29 عامًا)، ومنجد عدنان صطيح (25 عامًا)، وأمجد غازي حسين (36 عامًا)، وصلاح إبراهيم حسين (21 عامًا)، وصلاح إبراهيم قطوسة (25 عامًا)، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك