انطلق في العاصمة البحرينية المنامة، اليوم الخميس، اجتماع وزاري يجمع وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي بنظيرهم الأميركي ماركو روبيو، الذي وصل إلى البحرين ضمن جولة في دول المنطقة.
وفي كلمته أمام نظرائه الخايجيين، أكد روبيو أن إيران لن تمتلك سلاحاً نووياً، كما شدد على أن «فرض رسوم في مضيق هرمز غير مقبول وسيؤدي إلى فوضى في كل العالم».
وأضاف روبيو: «مضيق هرمز ممر مائي دولي.
نريد اتفاقاً جيداً وحقيقياً مع إيران لكن ليس بأي ثمن»، معرباً عن أمله في التوصل لاتفاق نهائي مع إيران.
وقال روبيو: «نقدر ونثمن التعاون مع دول الخليج.
اجتماع دول الخليج وأميركا مهم بين دول عملت بشكل وثيق على مدى عقود».
ويبحث الاجتماع المستجدات بعد توقيع مذكرة التفاهم الأميركية الإيرانية.
كما تشمل المناقشات الشراكة الاستراتيجية التي تربط بين الجانبين ومساعيهم المتواصلة لتعزيز الأمن والاستقرار الإقليمي.
ويختتم وزير الخارجية الأميركي روبيو في البحرين جولته الخليجية، التي شملت الإمارات والكويت، حيث أكد الأربعاء أن واشنطن ستشرك حلفاءها الخليجيين «في المحادثات بشأن كل قرار يُتخذ فيما يتعلق بهذه المفاوضات» مع إيران.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك