قناة الغد - حادث دهس خلال احتفالات في المكسيك عقب مباراة بكأس العالم القدس العربي - فرنسا توقف مفاعلين نوويّين احترازياً وسط موجة الحر العربية نت - إسرائيل: نزع سلاح حزب الله شرط الانسحاب من جنوب لبنان قناة الجزيرة مباشر - كيف يمكن قراءة تصريحات الرئيس السوري أحمد الشرع بشأن الوضع في لبنان؟ قناة الغد - غرق لاعب كرة قدم في نهر الرون بسبب موجة حر شديدة تجتاح فرنسا إيلاف - مصر تقر أول قانون وطني متكامل لتنظيم أوضاع اللاجئين العربية نت - "أدوبي" تستحوذ على "توباز لابز" لتعزيز قدرات الذكاء الاصطناعي في تحرير الصور والفيديو وكالة الأناضول - فيتش: دمج 3 بنوك تشاركية حكومية في تركيا يعزز القطاع القدس العربي - دراما مستمرة وأرقام قياسية مع انتصاف مشوار مونديال 2026 قناة الجزيرة مباشر - Military Analysis | Iranian Warnings and US Affirmations on the Status of the Strait of Hormuz
عامة

محافظ الفيوم يوجه بتوفير الرعاية لطفلين مصابين بشلل تشنجى وتيبس المفاصل

اليوم السابع
اليوم السابع منذ ساعتين

وجّه الدكتور محمد هانئ غنيم محافظ الفيوم، خلال اللقاء الدوري لخدمة المواطنين، بتوفير الرعاية الطبية والعلاج اللازم لطفلين يعانيان من مرض الشلل التشنجي وتيبس بالمفاصل، وتوفير العلاج لطفل آخر يعاني من ا...

وجّه الدكتور محمد هانئ غنيم محافظ الفيوم، خلال اللقاء الدوري لخدمة المواطنين، بتوفير الرعاية الطبية والعلاج اللازم لطفلين يعانيان من مرض الشلل التشنجي وتيبس بالمفاصل، وتوفير العلاج لطفل آخر يعاني من الرمد الصديدي، كما وجه بتوفير مساعدات مالية عاجلة وكوبونات غذائية لعدد من الحالات الأولى بالرعاية، ووجه المحافظ، بسرعة مراجعة تراخيص ورش مدابغ الجلود بمنطقة السلخانة بمدينة الفيوم، وعقود التخلص الآمن من المخلفات.

جاء ذلك بحضورالدكتورة إنجي حسن مدير مديرية التضامن الاجتماعي، والدكتور أحمد ثابت رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ، والدكتور ياسر فوزي مدير عام فرع الهيئة العامة للتأمين الصحي بالفيوم، وخليفة روبي نائب رئيس مركز ومدينة الفيوم لشئون الإشغالات والمرافق، ورحاب أبو غرب مدير عام خدمة المواطنين بديوان عام المحافظة، والدكتور عبد الرؤوف محمود مدير إدارة البيئة، وسيد صلاح رئيس وحدة المتابعة الميدانية، وأسامة الخولي مدير الوحدة المتكاملة للمخلفات الصلبة، ومديري عموم إدارتي المراجعة الداخلية والحوكمة، والموارد البشرية، وممثلي الإدارتين العامتين للشئون المالية والإدارية، والشئون القانونية، وممثلي مؤسسة" مصر الخير"، وجمعيات: " هدي المصطفى، والمصري الأصيل، وصلاح الدين، ورسالة"، وعددٍ من مسئولي الجهات ذات الصلة.

خلال اللقاء استمع محافظ الفيوم، لشكوى سيدة أرملة من الأولى بالرعاية، تعول طفلين معاقين، بشأن عدم قدرتها على تحمل نفقات جلسات العلاج الطبيعي والعلاج اللازم لطفليها، ومشقة نقلهما لتلقى العلاج، حيث أنهما يعانيان من مرض الشلل التشنجي بالأوتار والعضلات، وتيبس بمفاصل الأطراف، فضلاً عن إصابتهما بصدفية الجلد السمكية، ووجه المحافظ، مدير عام فرع الهيئة العامة للتأمين الصحي بالفيوم، بسرعة إجراء الفحص الطبي للطفلين وعرضهما على استشاري عظام، واستشاري جلدية مناعية، كما وجه مدير مديرية التضامن الاجتماعي بدراسة حالة الطفل لمنحه معاش" كرامة" أسوة بشقيقته، والتنسيق مع المؤسسات والجمعيات الأهلية لتحمل تكلفة جلسات العلاج الطبيعي للطفلين، ونفقات نقلهما لمركز العلاج الطبيعي، وكذا توفير مساعدة مالية عاجلة للأسرة وكوبون لشراء مواد غذائية.

كما استمع" غنيم" إلى مطلب سيدة معيلة من الأسر الأكثر احتياجاً، بشأن معاناتها من عدم مقدرتها على توفير نفقات الفحوصات الطبية والعلاج لطفلها المصاب بمرض الرمد الصديدي المزمن، وكذا معاناته من قصور بعضلة القلب، ووجه محافظ الفيوم، مدير عام فرع الهيئة العامة للتأمين الصحي، بسرعة عرض الطفل على استشاري الرمد بمستشفى التأمين الصحي، وتوفير العلاج اللازم له بالتنسيق مع إحدى المؤسسات والجمعيات الأهلية، كما وجه مدير مديرية التضامن الاجتماعي، بصرف مساعدة مالية عاجلة للأسرة وكوبون لشراء مواد غذائية، والعمل على توفير مشروع للأسرة يدر دخلاً يعينهم على تحمل مطالب الحياة.

كما وجه محافظ الفيوم، بتوفير مساعدة مالية عاجلة وكوبون لشراء مواد غذائية، لشاب معاق حركياً ومبتور الذراع الأيسر جراء حادث، والتنسيق بين مديرية التضامن الاجتماعي وإحدى المؤسسات الخيرية، لتوفير طرف صناعي للشاب.

كما وجه" غنيم"، مدير مديرية التضامن الاجتماعي، بدراسة مدى إمكانية توفير معاش أسر مجندين، لسيدة من الأولى بالرعاية زوجها يؤدي الخدمة العسكرية، وترعى طفلاً رضيعاً، وتوفير مساعدة مالية عاجلة للسيدة، وكوبون لشراء مواد غذائية، لتخفيف العبء عن كاهلها.

وفيما يتعلق بشكوى إحدى السيدات القاطنات بمنطقة السلخانة بحي جنوب مدينة الفيوم، والتي تتضرر فيها من تراكم مخلفات وبقايا ورش دباغة الجلود بالمنطقة، مما يهدد الصحة العامة للمواطنين ويؤدي إلى انتشار الروائح الكريهة والتأثير بالسلب على مستوى النظافة، وجه محافظ الفيوم، نائب رئيس مركز ومدينة الفيوم لشئون الإشغالات والمرافق، بالتنسيق مع مدير إدارة البيئة بالمحافظة، بسرعة مراجعة موقف هذه الورش من التراخيص والالتزام بالمعايير والشروط البيئية، وتقنين أوضاع هذه الورش وفقاً للقانون أو نقلها خارج الكتلة السكنية.

وشدد المحافظ، على مدير الوحدة المتكاملة للمخلفات الصلبة بضرورة إلزام جميع الورش بإبرام عقود مع مجلس المدينة للتخلص الآمن من المخلفات، كما وجه مدير عام المراجعة الداخلية والحوكمة، بمراجعة عقود التخلص الآمن من المخلفات لتلك الورش، ووجه رئيس وحدة المتابعة الميدانية بإعداد بيان دوري تفصيلي بشأن ما يتم من إجراءات حيال ورش المدابغ بمنطقة السلخانة، حفاظا على الصحة العامة للمواطنين.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك